البث المباشر

اتفاق ايراني عراقي لنقل الزائرين من طهران إلى كربلاء

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 22:10 بتوقيت طهران
اتفاق ايراني عراقي لنقل الزائرين من طهران إلى كربلاء

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الثلاثاء، عن عقد اتفاق بين العراق وإيران على نقل الزائرين من طهران إلى كربلاء المقدسة بالوسائط المتعددة.

وذكرت الوزارة في بيان لها إن الاتفاق الذي عقدته الشركة العامة لسكك حديد العراق، بحسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وبإشراف ومتابعة وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، يقتضي نقل زائري الإمام الحسين (عليه السلام) من طهران عبر منفذ الشلامجة الحدودي، ومن هناك تباشر باصات الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود بنقلهم إلى محطة قطار البصرة، ومنها إلى كربلاء المقدسة بواسطة قطارات الشركة العامة لسكك حديد العراق.

وأضافت، أن الاتفاق بين البلدين نص على أن تكون السفرات بواقع رحلة اسبوعيًا، ولمدة سنة تجريبية تمهيداً للربط السككي القادم لنقل الزوار والمسافرين بين العراق وإيران.

وتابعت الوزارة أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس الأسبوع الماضي اجتماعاً خاصاً بمشروع الربط السككي البصرة –الشلامجة الخاص بنقل المسافرين والزائرين والذي تم وضع حجر الأساس له في شهر أيلول الماضي وجرت، خلال الاجتماع، مناقشة الإجراءات المتخذة لتنفيذ المشروع، والوقوف على طبيعة العمل الإداري المتعلق به.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة