البث المباشر

طهران تؤكد.. لا تفاوض مباشر مع امريكا

الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 18:13 بتوقيت طهران
طهران تؤكد.. لا تفاوض مباشر مع امريكا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، ناصر كنعاني، ان لا تفاوض مباشر مع امريكا ولا توجد اية برامج لمثل هذا التفاوض ايضا.

وقال كنعاني في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين، ان مرحلة تبادل السجناء بين ايران واميركا قد انجزت ولا برنامج مدرج الان على جدول الاعمال .

واضاف " ان حرية السجناء الايرانيين في امريكا وباقي المناطق هي ضمن مسؤولياتنا، ان ايران تعتبر حرية مواطنيها في باقي الدول حتى لو ارتكبوا اية مخالفات، ضمن اطار مسؤولياتها لتقديم الدعم القنصلي لرعاياها ومواطنيها".

وفيما يتعلق بما يطرح اعلاميا حول وجود اتصالات بين وزارة الخارجية الايرانية ومسشاري وزارة الخارجية الامريكية قال كنعاني " لا نرغب في التعليق على قضايا تطرح في اطار الاستهلاك الداخلي في الحكومة الامريكية والمنافسة بين الاحزاب والمنافسة الانتخابية في داخل امريكا وسعيهم لاستغلال القضايا المتعلقة بايران والسعي للعب بالورقة الايرانية في القضايا الداخلية، نترك هذا للجهات الداخلية في امريكا.

وفيما يتعلق بتعيين السفراء الايرانيين في بعض الدول ومنها بريطانيا قال كنعاني، ان هذه العملية هي موضع الاهتمام، وقد تم اتخاذ الاجراءات اللازمة بهذا الصدد وهي تجري وفق مسارها الاداري والسياسي.

وتعليقا على موضوع تبادل السجناء مع الدول الاوروبية ومنها فرنسا ايضا قال كنعاني: ان لا معلومات لديه بهذا الصدد لكنه اضاف بأن اطلاق سراح السجناء الايرانيين في الخارج ومنه في اوروبا والسجناء الذين احتجزوا وحوكموا بدوافع سياسية هي من ضمن الاولويات الجادة للجهاز الدبلوماسي الايراني، وان وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان طرح هذا الموضوع بصورة جادة مع نظرائه الاوروبيين في نيويورك وتابع هذه القضية وهي ضمن متابعات الجهاز الدبلوماسي الايراني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة