البث المباشر

حركة النجباء العراقية : تبرئة مرتكبي مجزرة سبايكر خطأ كبير

الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 - 20:47 بتوقيت طهران
حركة النجباء العراقية : تبرئة مرتكبي مجزرة سبايكر خطأ كبير

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة النجباء العراقية، حيدر اللامي، تبرئة المجرمين المرتبطين بقضية "سبايكر" تطهيرا لجرائم هذه العناصر المرتبطة بتنظيم داعش الارهابي مشيرا إليها بخطأ كبير.

وقال اللامي رداً على قرار محكمة جنايات الرصافة ببراءة مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر الجوية، في مقابلة مع برنامج "المسائية" على قناة شبكة النجباء: نعرف بتدخلات القوى السياسية الاتفاقيات في بعض القضايا القضائية، وخاصة القرار المفاجئ الذي تسبب في تبرئة "السماوي" المجرم الذي شارك في مجزرة سبايكر.

وأوضح: إلى جانب الاتفاقات السياسية التي أدت إلى تبرئة العديد من عناصر داعش في بعض المؤسسات، وخاصة في محافظة الأنبار، فإن تبرئة مرتكبي هذه الجريمة هو اتفاق سياسي آخر.

وتابع: إن استمرار هذا النهج الخاطئ سيؤدي إلى انهيار النظام السياسي وتقليص الكثير من أصواتهم وأصوات المؤيدين الذين كانوا أطرافا في هذه الاتفاقيات.

يذكر أنه في 12 يونيو 2014 اقتحم عناصر تنظيم "داعش" قاعدة "سبايكر" الجوية بعد السيطرة على مدينة تكريت عقب يوم من سقوط الموصل، وأسروا جنود الفرقة "18" في الجيش العراقي ونقلوهم إلى القصور الرئاسية في تكريت، لقتلهم هناك وفي مناطق أخرى رميا بالرصاص ودفن بعضهم أحياء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة