البث المباشر

بالفيديو... شباب السودان يختارون هذه الامكنة للحوار مع البشير

الجمعة 8 مارس 2019 - 11:35 بتوقيت طهران
تنزيل

اعتقلت قوات الامن السودانية عشرات المتظاهرين خلال احتجاجات في مناطق عدة وحملت التظاهرات عنوان نضالات المرأة السودانية.

وتصدرت النساء الاحتجاجات للمطالبة بتغيير النظام والغاء اجراءات الطوارئ التي اعلنها الرئيس عمر البشير.

تصدرت المرأة السودانية مشهد التظاهرات فيما سمي بنضالات المرأة السودانية تقديرا لدورها الرائد في العمل الوطني منذ استقلال السودان.

خرجت جامعة الأحفاد للبنات وودنوباوي والعرضة وابوروف والموردة بامدرمان وسط استخدام كثيف للغاز المسيل للدموع واعتقالات واسعة طالت النساء والرجال.

كذلك شهدت مناطق بري وجبرة والمعمورة والسلمة وشارع الستين بالاضافة للجامعة الوطنية بالخرطوم تظاهرات حاشدة تطالب باسقاط النظام، ووسط هتافات داوية تطالب بتنحي البشير خرجت شمبات والدروشاب ببحري شمال الخرطوم في تظاهرات جابت الشوارع الرئيسة.

اكثر من ثلاثين حزبا من تنسيقية الحوار الوطني والمعنية بحل الأزمة التي يعيشها السودان اجتمعت بالرئيس السوداني عمر البشير لإيجاد حلول لهذه الأوضاع خاصة بعد اعلان حالة الطوارئ، وخرج الاجتماع بالعديد من التوصيات خاصة فيما يتعلق بالحوار مع الاحزاب المعارضة والحركات المسلحة.

إذن قالت المرأة السودانية كلمتها في تحد واضح لحالة الطوارئ واصرار علي استمرار التظاهرات، وحكومة الطوارئ تتحدث عن الحوار.

وافاد مراسل العالم في الخرطوم طارق ابوشورة، بانه كثر الحديث في الاونة الاخيرة عن حوار مع الاحزاب المعارضة والحركات المسلحة من قبل الحكومة، ولكن حتى اللحظة لم يحدث اختراق حقيقي لبدء هذا الحوار، اما الشباب المتظاهر فيقول ان حواره على الساحات السودانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة