البث المباشر

الآلاف يشيعون جثمان الشهيد زاهدي في أصفهان+ صور وفيديو

السبت 6 إبريل 2024 - 17:58 بتوقيت طهران
تنزيل

جرى اليوم السبت تشييع جثمان العميد محمد رضا زاهدي، من كبار القادة في حرس الثورة، الذي استشهد في هجوم صاروخي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق.

وشارك الآلاف في مراسم التشييع الذي جرى في مدية أصفهان وسط البلاد.

وفي كلمته بالمراسم قال رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري: إن الهجوم الصاروخي الأخير على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، باعتباره مقراً يتمتع بالحصانة الدولية، هو عمل جنوني ويعد بمثابة انتحار للكيان الصهيوني.

وأضاف اللواء باقري: الهجوم على القنصلية الإيرانية في سوريا هو عمل نابع عن عجز الكيان الصهيوني ولن يبقى دون رد منا.

وأكد بالقول: كما قال القائد العزيز إننا سنجعل العدو يندم وسيأخذ رجالنا البواسل الثأر اللازم، وأضاف: لكننا تعلمنا من قادتنا العظماء أننا نحن من نحدد وقت العملية وخطتها ومن المؤكد أنها ستتم في الوقت المناسب، وبتخطيط وبأقصى قدر من الضرر للعدو بما يجعله يندم على عمله.

وأشار إلى احتلال الصهاينة، أرض المسلمين وتأسيسهم حكومة غاصبة قائلاً: "لولا الثورة الإسلامية، لنجحت التآمر والمخطط الاستكباري العالمي لتغيير العالم الإسلامي بحضور الكيان الصهيوني.

وصرح أن عصر أفول الكيان الصهيوني بدأ مع انتصار الثورة الإسلامية، وإن الإمام الخميني جعل من المقاومة ضد الكيان الصهيوني استراتيجية دائمة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وإن تشكيل قوة القدس في حرس الثورة الإسلامية قد أعطى حياة جديدة لجبهة المقاومة، حيث دخلت تيارات كحماس إلى الساحة وزادت قوتها على مدار الـ 30 عامًا الماضية.

وأضاف: غزة أرض صغيرة وإن حفر الأنفاق ونقل الصناعة الدفاعية تحت الأرض، وتدريب وتنظيم القوات ووضع خطة دفاعية فريدة من نوعها، أدى إلى هزيمة هذا الكيان الذي سعى لاغتصاب أرض النيل إلى الفرات واحتلال عدة دول بالمنطقة خلال هذه الحرب.

وقال إن الولايات المتحدة شريكة للصهاينة وجرائمها ومسؤولية عدوان الكيان الصهيوني الأخير على القنصلية الإيرانية في سوريا تقع على عاتق الولايات المتحدة ويجب محاسبتها.

وشارك في هذه المراسم التي أقيمت بحضور شعبي كبير، قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية الجنرال اسماعيل قآاني.

وأعلنت العلاقات العامة في الحرس الثوري، استشهاد الجنرالين المستشارين محمد رضا زاهدي ومحمد هادي حاجي رحيمي وخمسة من رفاقهما في الجريمة الإرهابية التي ارتكبها الكيان الصهيوني في العدوان الصاروخي على قنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق يوم الإثنين الماضي 1 ابريل.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة