البث المباشر

كربلاء المقدسة.. 200 موكب عزاء تشارك في إحياء مراسيم شهر محرم الحرام

الخميس 20 يوليو 2023 - 20:06 بتوقيت طهران
كربلاء المقدسة.. 200 موكب عزاء تشارك في إحياء مراسيم شهر محرم الحرام

أعلن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، عن مشاركة أكثر من (200) موكب عزاء في إحياء مراسيم الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام.

وقال رئيس القسم عقيل الياسري في حديث للموقع الرسمي، إن "قسمنا باشر ومنذ العاشر من شهر ذي الحجة الماضي بإصدار الموافقات القانونية للمواكب الحسينية، والخدمية، والأطراف، و الهيئات، والاصناف ليتسنى مشاركتهم باحياء مراسيم (عاشوراء) في العشرة الأولى من شهر محرم الحرام 1445هـ".

وأوضح أنه "تم تحديث كافة البيانات التعريفية لأصحاب المواكب من أجل ادخالها ضمن الموافقات الادراية والقانونية، وبالتنسيق مع الجهات الامنية، حيث تم إرسالها الى قيادة شرطة محافظة كربلاء و فوج حماية الحرمين الشريفين".

 وأضاف "تم تحديد أوقات نزول مواكب العزاء، إضافة إلى وقت عزاء الأطراف والاصناف، حيث ستبدأ العتبتين المقدستين باستقبال المواكب من الساعة (8) صباحاً وحتى الساعة (2) فجراً، وذلك لتسهيل انسيابية حركة المواكب أثناء دخولهم الى مرقد أبا الفضل العباس، ومن ثم منطقة ما بين الحرمين الشريفين والختام يكون في مرقد الامام الحسين عليه السلام".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة قد أنهت جميع الاستعدادات من أجل استقبال الزائرين والمعزين خلال إحياء مراسيم عزاء استشهاد الإمام الحسين وأهل بيته عليهما السلام للعشرة الاولى من شهر محرم الحرام، وذلك من خلال استنفار كافة أقسامها وملاكاتها الخدمية، والصحية، والأمنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة