البث المباشر

وزير الخارجية الإيراني يلتقي نظيره الكويتي في باكو

الأربعاء 5 يوليو 2023 - 17:35 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الإيراني يلتقي نظيره الكويتي في باكو

التقى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وزير خارجية الكويت سالم عبد الله الجابر الصباح، وتبادل معه وجهات النظر حول القضايا التي تهم البلدين.

وجرى اللقاء بين الوزيرين على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز في جمهورية أذربيجان، حيث تبادلا وجهات النظر حول القضايا التي تهم البلدين.

وكانت العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية من أهم القضايا الرئيسية التي بحثها وزيرا الخارجية في هذا اللقاء.

وفي هذا اللقاء، أكد أمير عبد اللهيان على أولوية سياسة الجوار للجمهورية الإسلامية الإيرانية، واعتبر دول الخليج الفارسي من أهم المناطق الجغرافية لهذه السياسة، مؤكدا على تعزيز التعاون الثنائي.

بدوره أكد وزير خارجية الكويت سالم عبد الله الجابر الصباح على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وكان وزير الخارجية الإيراني، قد التقى صباح اليوم الأربعاء، وزير خارجية تركيا هاكان فيدان، على هامش اجتماع وزراء خارجية دول حركة عدم الانحياز في باكو.

كما التقى وزير الخارجية الإيراني، نظرائه الفلسطيني والتركي والسوداني على هامش اجتماع وزراء خارجية دول حركة عدم الانحياز في باكو.

وانطلق صباح اليوم اجتماع وزراء خارجية حركة عدم الانحياز في باكو بجمهورية أذربيجان تحت عنوان "حركة عدم الانحياز ؛ متحدة وثابتة في مواجهة التحديات الناشئة".

ويترأس حسين أمير عبد اللهيان الوفد الإيراني في هذا الاجتماع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة