البث المباشر

توقيع مذكرة تفاهم بين الحوزات العلمية في إيران والعتبة الحسينية

الثلاثاء 13 يونيو 2023 - 14:21 بتوقيت طهران
توقيع مذكرة تفاهم بين الحوزات العلمية في إيران والعتبة الحسينية

تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الحوزات العلمية في الجمهورية الاسلامية الإيرانية والعتبة الحسينية المقدسة خلال الزيارة التي قام بها مدير الحوزات العلمية في ايران آية الله "علي رضا أعرافي" والوفد المرافق له الى العراق.

وتم توقيع مذكرة التفاهم في اليوم الأخير من زيارة اعرافي ولقائه متولي العتبة الحسينية المقدسة حجة الاسلام الشيخ "عبد المهدي الكربلائي".

وأشار الشيخ "الكربلائي" في هذا اللقاء الى النشاطات العلمية والحوزوية والدولية التي تقوم بها العتبة الحسينية المقدسة، في العراق والدول الاخرى خاصة بعض الدول الافريقية.

وأكد سماحته أن من النشاطات التي تقوم بها العتبة الحسينية هي إقامة الملتقيات الدولية في تكريم مراجع الدين والعلماء والشخصيات في كربلاء المقدسة التي تعتبر من أولويات هذه العتبة.

وشدد على أن العتبة الحسينية المقدسة تشرف على تنظيم وادارة زيارة الاربعين واستعدادها لاستقبال زوار الاربعين، موضحا أن عشرات الملايين من الزوار يتوجهون الى كربلاء المقدسة من شتى أرجاء العالم سنويا لزيارة مرقد أبي عبدالله الامام الحسين (ع).

واعتبر الكربلائي التعاون بين الحوزات العلمية في النجف الاشرف وقم المقدسة وكل من ايران والعراق أمرا ضروريا، معلنا استعداده للتوقيع على مذكرات تفاهم بين الحوزات العلمية والعتبة الحسينية وذلك لفتح صفحة جديدة من التعاون بين كلا الجانبين.

بدوره أعرب مدير الحوزات العلمية في الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذا اللقاء عن امتنانه لحسن الضيافة التي لقيها والوفد المرافق له وشكره للتعاون بين الحوزات العلمية والعتبة الحسينية المقدسة، مشيدا بجهود الاخيرة في اقامة المؤتمر العلمي "أمناء الرسل" الذي تم فيه تكريم عالم الدين آية الله الخرسان والشخصيات في كربلاء المقدسة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة