البث المباشر

انخفاض كبير ومفاجئ في مخزونات النفط الخام الأميركية

الخميس 25 مايو 2023 - 10:29 بتوقيت طهران
انخفاض كبير ومفاجئ في مخزونات النفط الخام الأميركية

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، إنّ مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير انخفضت على نحو مفاجئ الأسبوع الماضي، كما تراجعت مخزونات البنزين بأكثر من المتوقع.

وأضافت الإدارة أنّ مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما، ارتفعت 1.8 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وذكرت أنّ استهلاك مصافي التكرير الأميركية للخام زاد 79 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي. وانخفضت معدلات تشغيل المصافي 0.3 نقطة مئوية في الأسبوع.

كذلك أشارت إلى أنّ صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام تراجع الأسبوع الماضي بواقع 1.25 مليون برميل يومياً.

وانخفضت مخزونات النفط الخام 12.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 455.2 مليون برميل، مقارنةً مع توقعات المحللين بارتفاعها 800 ألف برميل في استطلاع أجرته وكالة "رويترز".

من ناحية أخرى، ذكرت الإدارة أنّ مخزونات البنزين هبطت 2.1 مليون برميل إلى 216.3 مليون، مقارنةً مع توقعات المحللين في استطلاع "رويترز" بانخفاضها 1.1 مليون برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أنّ مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، انخفضت 600 ألف برميل الأسبوع الماضي إلى 105.7 مليون برميل مقارنةً مع توقعات بارتفاعها 400 ألف برميل.

وقبل يومين، زادت أسعار النفط واحداً في المئة،مدعومة بارتفاع العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة وتوقعات بارتفاع الطلب على النفط في النصف الثاني من العام، في الوقت الذي تراجعت فيه الإمدادات من كندا وتحالف "أوبك+" في الأسابيع الأخيرة.

ويُشار إلى أنّ الولايات المتحدة تعاني من أزمة سقف ديونها الذي وصل إلى ذروته، وقالت المديرة العامة للبنك الدولي إنّ الاقتصاد العالمي "بغِنى" عن أزمة سقف الدين الأميركي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة