البث المباشر

وفد إفريقي يتشرف بزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)

السبت 20 مايو 2023 - 19:59 بتوقيت طهران
وفد إفريقي يتشرف بزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)

زار وفد رسمي من مركز الدراسات الإفريقية التابع للعتبة العباسية المقدسة يرافقهم 100 طالب حوزوي من دول إفريقية مختلفة، مرقد المولى أمير المؤمنين(عليه السلام).

وقال رئيس قسم العلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة صاحب البصيصي في تصريح للمركز الخبري: "في إطار التعاون المستمر بيننا وبين إدارات العتبات المقدسة الأخرى تشرفنا بضيافة 100 طالب حوزوي قادمين من القارة الإفريقية، وتضمن برنامج الاستضافة شرح المعالم التاريخية والآثارية والشواهد المباركة في أرجاء المرقد العلوي المطهر، وأبرزها صحن السيدة فاطمة (عليها السلام)، مع إطلاع الوفد على مشاريع العتبة المقدسة المقامة لخدمة الزائرين الكرام وأبرزها مشروع التوسعة الجديد ".

ومن جانبه قال الشيخ شعبان آدم من دولة غانا وممثل العتبة العباسية المقدسة في مركز الدراسات: " الوفد يضم طلبة الدراسات الدينية الموجودين هنا لأول مرة برعاية المركز، وقد قرروا بأن تكون خطوتهم الأولى إلى رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) ".

وأضاف آدم: " إن الطلبة قادمون من عدة دول إفريقية أبرزها دول ( نيجيريا، وساحل العاج، وبوركينا فاسو)، وهناك برنامج آخر لهم لزيارات بقية العتبات المقدسة في العراق وإيران".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة