البث المباشر

وقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية

السبت 13 مايو 2023 - 22:26 بتوقيت طهران
وقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية

أعلنت مصر التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بين الاحتلال الصهيوني والجانب الفلسطيني بوساطة مصرية، بعد خمسة أيام من عدوان بدأه الاحتلال باغتيال ثلاثة قيادات من سرايا القدس في غزة.

وحسب نص الاتفاق الذي حصل “المركز الفلسطيني للإعلام” على نسخة منه، فإن وقف إطلاق النار يتضمن وقف استهداف أبناء شعبنا وهدم المنازل وقف استهداف الأفراد يبدأ 10 مساءً، داعيًا إلى الحذر فيما تبقى من وقت لموعد التنفيذ.

وجاء في نص الاتفاق، أنه بناء على موافقة الطرفين تعلن مصر وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في تمام الساعة العاشرة مساءً يوم 13/5/2023، وبناء على ذلك يتم الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الذي يشمل وقف استهاف المدنيين وهدم المنازل وأيضًا استهداف الأفراد، فور البدء في تنفيذ وقف إطلاق النار، وتحث مصر الطرفين على تطبيق الاتفاق وتعمل على متابعة ذلك بالتواصل معهما.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي، التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، يتضمن وقف استهداف أبناء شعبنا وهدم المنازل، وأيضاً وقف استهداف الأفراد (يعني: المجاهدين).

وأشار إلى أنه التفاوض حدث مع الجهاد الإسلامي كونها كانت في الميدان، وهي أبلغت الغرفة المشتركة للمقاومة بما في ذلك حركة حماس والجميع موافق على ذلك.

وحول ضمانات التنفيذ، قال: إن الضامن هو وحدة مقاومتنا وقوتنا، مشيرًا إلى أن سرايا القدس بالأساس ردت على جريمة اغتيال ثلاثة من قادتها.

وفجر الثلاثاء 9 مايو الجاري، بدأت قوات الاحتلال الصهيوني عدوانًا واسعًا على قطاع غزة، عبر طيرانها الحربي ومدفعيتها، بما في ذلك قصف منازل على رؤوس قاطنيها، واستهداف أراضٍ وتجمعات ومواقع مختلفة.

وأسفر العدوان عن استشهاد 33 مواطنًا، بينهم 4 نساء و6 أطفال، و5 من قادة “سرايا القدس”، وإصابة 147 مواطنًا، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وفق آخر تحديث لوزارة الصحة.

في المقابل استبسلت المقاومة الفلسطينية في الرد برشقات صاروخية متتالية ضمن عملية ثأر الأحرار، أدت أمس لمقتل مستوطن وإصابة العشرات وإلحاق إصابات مباشرة بالعديد من المواقع والمنازل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة