البث المباشر

وزير النفط الإيراني يزور فنزويلا

الخميس 13 إبريل 2023 - 10:41 بتوقيت طهران
وزير النفط الإيراني يزور فنزويلا

أعلنت وزارة الخارجية الفنزويلية أن وزير النفط الإيراني جواد أوجي يزور كراكاس بهدف "تعزيز العلاقات في مجال الطاقة".

وقالت وزارة الخارجية الفنزويلية في بيان يوم الأربعاء إن وزير النفط الإيراني سيتفقد منشآت شركة النفط الحكومية الفنزويلية PDVSA ويتباحث مع المسؤولين في هذا البلد.

ونقلت رويترز عن مصدر من شركة PDVSA قوله إن أوجي التقى بيدرو تيليشيا وزير النفط ومدير شركة النفط المملوكة للدولة في فنزويلا "بدفسا".

وبحسب هذا التقرير ، طوّرت إيران وفنزويلا علاقاتهما في السنوات الأخيرة ، لا سيما في مجال شبكة النفط والمصافي.

كما أشرفت إيران على مشروع تجديد أكبر مجمع مصافي في فنزويلا.

وقال وزير النفط الايراني في تصريح له في وقت سابق في إشارة إلى دخول صناعة النفط الايرانية في أنشطة خارج أراضيها: إن إنتاج المصفاة الفنزويلية الذي وصل إلى الصفر بعد انسحاب اميركا ، بلغ 100 ألف برميل مع توريد 2 مليون و 800 ألف قطعة غيار مصنعة من قبل الصناعات الإيرانية، وسيصل في الأشهر القليلة المقبلة إلى 140 ألف برميل.

وصرح أوجي ، ان المواد الخام لتغذية هذه المصفاة يتم توريدها من الجمهورية الإسلامية.

وخلال زيارة وزير النفط والوفد المرافق له إلى فنزويلا ايار/مايو العام الماضي ، تم التوقيع على عدة عقود ومذكرات تفاهم في مجال التطوير والإنتاج في حقول النفط والغاز ، ورفع مستوى المصافي وتجديدها ، والاستفادة من قدرات المصافي ، وتدريب القوى العاملة والفنية في مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات، وتصدير الخدمات الفنية والهندسية ونقل التكنولوجيا وتطوير أسواق تصدير النفط الخام ومكثفات الغاز والمنتجات النفطية.

وفي أكتوبر ، أعلن أوجي إطلاق اول مصفاة خارج حدود البلاد باسم "ال باليتو" في فنزويلا بطاقة تكرير 100 الف برميل من النفط الخام يوميا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة