البث المباشر

روسيا تنتقد العدوان الاسرائيلي على دمشق

الأحد 19 فبراير 2023 - 17:59 بتوقيت طهران
روسيا تنتقد العدوان الاسرائيلي على دمشق

انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الغارات الجوية الاسرائيلية على الاراضي السورية وقالت انها مرفوضة لا سيما في ظل الظروف التي تساعد فيها العديد من دول العالم الحكومة السورية للتغلب على عواقب الزلزال المدمر.

وقالت زاخاروفا ان استمرار مثل هذه الممارسة امر غير مقبول على الاطلاق لا سيما في ظل الظروف التي تعمل فيها دول كثيرة في العالم بما في ذلك روسيا بنشاط على مساعدة سوريا للتغلب على عواقب الزلزال المدمر، وارسال المنقذين والاطباء والامدادات الانسانية الى هناك.

ودانت بشدة الاعمال العسكرية التي نفذتها اسرائيل والتي تعد انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي ونحث الجانب الاسرائيلي على وقف الاستفزازات المسلحة ضد الجمهورية العربية السورية والامتناع عن الخطوات التي تنطوي على عواقب وخيمة على المنطقة باسرها.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع السورية عن مقتل 5 أشخاص بينهم عسكري وإصابة 15 مدنيا بجروح في حصيلة أولية لعدوان إسرائيلي استهدف مناطق سكنية في دمشق.

وفي بيان نشرته وزارة الدفاع السورية على لسان مصدر عسكري تابع لها إنه "في تمام الساعة 00:22 من فجر اليوم الأحد، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في مدينة دمشق ومحيطها من ضمنها أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة