البث المباشر

80 دولة تشارك في مسابقات إيران الدولية للقرآن هذا العام

السبت 31 ديسمبر 2022 - 16:48 بتوقيت طهران
80 دولة تشارك في مسابقات إيران الدولية للقرآن هذا العام

أعلن رئيس مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الايرانية، حميد مجيدي مهر، عن مشاركة 80 دولة في مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم بدورتها التاسعة والثلاثين.

وكشف عن ذلك، رئيس مركز الشؤون القرآنية التابع إلي منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية الايرانية "حميد مجيدي مهر" في معرض حديثه عن آخر تطورات التمهيد إلي تنظيم الدورة الـ 39 من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم.

وقال إننا بعد 8 سنوات سنسجل هذا العام رقماً قياسياً جديداً بمشاركة 80 دولة في الدورة الـ 39 من المسابقات وهذا دليل علي نجاح الدبلوماسية الدولية للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأضاف أنه قد تم تسجيل أداء المشاركين في التصفيات التمهيدية للمسابقات وذلك من خلال حضور الراغبين واالراغبات في السفارات و المستشاريات الثقافية للجمهورية الاسلامية الإيرانية لدي مختلف الدول.

وقال مجيدي مهر إن تقييم أداء المشاركين في التصفيات التمهيدية للمسابقات سينطلق 13 يناير 2023 للميلاد من قبل أعضاء لجنة التحكيم.

وأوضح أن المرحلة النهائية للدورة الـ39 من مسابقات ايران الدولية للقرآن ستقام بمشاركة 20 متسابقةً و35 متسابقاً حيث سيأتون إلي إيران مضيفاً أن نهائيات المسابقات سوف تقام لمدة ثلاثة أيام علي التوالي بالإضافة إلي يومي الإفتتاح والإختتام، كما أنه سيتم تخصص يوم لزيارة قائد الثورة الإسلامية الايرانية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي.

هذا ويذكر أن تقييم أداء المشاركين في المرحلة التمهيدية للمسابقات في مختلف فروع قراءة التحقيق، والترتيل، وحفظ القرآن كاملاً في قسمي الذكور والاناث سيبدأ 13  يناير 2023 للميلاد حيث سيقوم المحكمون والمحكمات بتقييم الفيديوهات المسجلة من أداء المشاركين وذلك من خلال تواجد أعضاء لجنة التحكيم في مدينة مشهد المقدسة(شمال شرق ايران).

وتجدر الاشارة الى أن المرحلة النهائية للدورة الـ39 من مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم ستقام خلال شهر فبراير 2023 للميلاد حضورياً في قاعة المؤتمرات للقمة الاسلامية بالعاصمة الايرانية طهران حيث سيتم الاعلان عن الفائزين والفائزات في مختلف فروع المسابقات.

وتقام مسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم سنوياً بتنظيم مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف والشؤون الخيرية وذلك في مختلف فروع حفظ القرآن كاملاً وقراءة التحقيق، والترتيل.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة