البث المباشر

تنفيذ عمليات الهجوم البرمائي بنجاح في مناورات "ذوالفقار" للجيش الإيراني

السبت 31 ديسمبر 2022 - 07:28 بتوقيت طهران
تنفيذ عمليات الهجوم البرمائي بنجاح في مناورات "ذوالفقار" للجيش الإيراني

نفذ مغاوير جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية بنجاح عمليات الهجوم البرمائي للتدرب على السيطرة على سواحل العدو المفترض، في المراحل العملياتية الرئيسية من مناورات "ذوالفقار 1401" المشتركة، والتي انطلقت فجر يوم الجمعة شرق مضيق هرمز.

وفي المرحلة العملياتية لمناورات "ذوالفقار1401" المتشركة للجيش الإيراني والتي انطلقت فجر الجمعة، نفذت ألوية مشاة ومغاوير القوة البحرية للجيش الإيراني ومعها وحدات القوة البرية هجمات مضادة ضد القوات المعادية المهاجمة، وشنت هجمات مباغتة وسيطرت على الاهداف المحددة مسبقة في سواحل مكران جنوب شرق إيران.

أعلن ذلك  المتحدث باسم مناورات "ذوالفقار 1401" المشتركة، العميد علي رضا شيخ، وقال: ان وحدات المغاوير ومشاة البحرية التابعة للجيش، وباستخدام انواع التجهيزات والأسلحة بما فيها الزوارق السريعة والزوارق الهجومية والغواصات والمدمرات الراجمة للصواريخ، وبالاستفادة من عنصر المباغتة، شنت هجمات على الوحدات المعادية المهاجمة المفترضة وقضت عليها.

وأضاف: وفي جانب آخر من عمليات الهجوم البرمائي للسيطرة على سواحل العدو المفترض، تم تنفيذ عمليات الجوقلة والإنزال من مروحيات "أي بي 212" التابعة لبحرية الجيش.

وتم في عمليات الإنزال البرمائية استخدام دبابات "تي 72" وناقلات الجند " BMP۲".

وتابع: من التدريبات الأخرى التي جرت في هذه المناورات، تنفيذ القوة الجوية للجيش طلعات جوية لتوفير امن الاجواء للقوات المشاركة في العمليات البرمائية، فضلاً عن رصد أجواء منطقة العمليات من قبل قوة الدفاع الجوي.

وقال: إن مغاوير ومشاة البحرية ورغم وجود العراقيل والعقبات الطبيعية المتنوعة، وفي تصديها للهجمات المعادية القوية، بادروا من خلال تنفيذ الاستراتيجيات القتالية والرصد الاستخباراتي والعملياتي للوحدات المتغلغلة، للتصدي لأي عمليات تجسسية واستطلاعية للعدو، كما نفذت هجمات على الأهداف المحددة مسبقاً بنيران المدفعية الخفيفة والثقيلة بإسناد من وحدات الدفاع الساحلي، وتمكنت في فترة زمنية قياسية من منع تقدم الوحدات المهاجمة.

وأوضح أنه من بين التدريبات التي جرت خلال هذه المناورات؛ تدمير زوارق العدو باستخدام زوارق "آذرخش" و"شهاب" و"رعد" السريعة والمجهزة بالراجمات، وتنفيذ عمليات نشر الألغام، والدفاع الساحلي بواسطة المدفعية، والهجمات بالآليات في السواحل، وجوقلة وإنزال مشاة البحرية بواسطة مروحيات الوحدات الجوبحرية.

وأشار المتحدث باسم مناورات ذوالفقار المشتركة، الى إقرار الاتصالات الآمنة بين الوحدات المنفذة مع مراكز القيادة في هذه المرحلة من المناورات، وقال: إن ديمومة الاتصالات في أجواء مطلقة من الحرب الألكترونية تعتبر نقطة قوة لهذه العمليات التي تم تنفيذها بنجاح.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة