البث المباشر

رئيسي: مهمة الحوزة والجامعة هي اكتشاف احتياجات المجتمع

الأحد 18 ديسمبر 2022 - 16:28 بتوقيت طهران
رئيسي: مهمة الحوزة والجامعة هي اكتشاف احتياجات المجتمع

شدد الرئيس الايراني آية الله السيد ابراهيم رئيسي على أن المهمة الرئيسية للحوزة العلمية والجامعة في الوقت الحاضر هي التعرف على احتياجات المجتمع البشري المعاصر وتلبية احتياجاته، ورأى أن معرفة هذه الاحتياجات تكمن في أن يكونا من الشعب ويعملان له بصورة مشتركة.

جاء ذلك في الكلمة التي القاها قبل ظهر اليوم الاحد في الملتقى السادس لتخليد ذكرى يوم وحدة الحوزة العلمية والجامعة الذي عقد في مدرسة الشهيد مطهري العليا، لدى اشارته الى شخصية العالم الديني المجاهد آية الله الشيخ "محمد مفتح"، معتبرا هذه المناسبة فرصة جيدة لإعادة النظر في الاهداف والاساليب والضروريات للعلم والمعرفة الصحيحة.

وأكد "رئيسي" ضرورة بذل الجهود للتقليل من المسافة بين الحوزة العلمية والجامعة، ورأى أن أمام هذين الجانبين 3 مهمات ومباديء أساسية تكمن في كل من 1. العلم والتقدم. 2. تربية الشخصيات المثقفة. 3. تحديد المسألة وحلها.

واعتبر تحديد الأخطار التي تواجه المجتمع والشجاعة في اعطاء التحذيرات في الوقت المناسب من الخصوصيات الحقيقية للمثقفين الحقيقيين، مشددا على ضرورة أن يأخذ هؤلاء وعلماء الدين واساتذة الجامعات بنظر الاعتبار تبيين الحقائق دون أي خوف أو وجل من الهجمات التي يتعرضون لها ويعملوا كالمدافعين عن الحدود الجغرافية لحفظ ايران وصيانة شعبها من المشاكل النفسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة