البث المباشر

كمالوندي: لا نشعر بأي هاجس ازاء العودة الى ما قبل الاتفاق النووي

الأحد 10 فبراير 2019 - 21:14 بتوقيت طهران
كمالوندي: لا نشعر بأي هاجس ازاء العودة الى ما قبل الاتفاق النووي

اكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي بان الجمهورية الاسلامية الايرانية لا تشعر باي هاجس ازاء العودة الى ما قبل الاتفاق النووي ولو ارادت فانها بامكانها العودة الى موقع افضل بعشرات المرات من ذلك.

وفي تصريح ادلى به الاحد، خلال مراسم افتتاح المبنى المركزي لواحة العلم والتكنولوجيا في محافظة قزوين قال كمالوندي، اننا لا نشعر باي هاجس ازاء العودة الى ما قبل الاتفاق النووي ولو اقتضت الحاجة فبامكاننا العودة الى موقع افضل بعشرات المرات مما مضى.

وفي جانب اخر من حديثه قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية، ان واحات العلم والتكنولوجيا تلعب دورا مؤثرا في انتاج العلم ولكن علينا اليوم عبر العبور من هذه المرحلة التحرك نحو تبديل العلم الى ثروة.

واعتبر انتاج العلم في الجمهورية الاسلامية الايرانية بانه يبلغ 18 ضعف المعدل العالمي، معربا عن اسفه لعدم وجود ارتباط جيد بين انتاج العلم وتحويله الى منتوج ومعنى ذلك انه ليس هنالك ارتباط جيد بين انتاج العلم والتنمية واضاف، انه ينبغي على واحات العلم والتكنولوجيا ان تتمكن من توفير ارضية تحويل العلم والمعرفة الى منتوج.

وقال كمالوندي، انه في يوم ما كانت القوة تعرف بالاداة العسكرية والقوة الدفاعية اما اليوم فان العلم والتكنولوجيا والقوة الدبلوماسية في العالم قد تحولت الى مؤشرات اخرى للقوة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة