البث المباشر

طهران تدين هجوم جيش الاحتلال ومحاصرته لنابلس

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 19:41 بتوقيت طهران
طهران تدين هجوم جيش الاحتلال ومحاصرته لنابلس

ادان المتحدث باسم الخارجية الايرانية "ناصر كنعاني"، عدوان جيش الاحتلال الصهيوني على مدينة نابلس في الضفة الغربية؛ مؤكدا بان الدعم اللامحدود الذي تقدمه امريكا والغرب الى هذا الكيان الغاصب، يشكل ابرز دليل على انتهاك حقوق الانسان.

وفي تصريح له اليوم الثلاثاء، اشار "كنعاني" الى تمادي الصهاينة في جرائمهم وممارساتهم الارهابية داخل الضفة الغربية، بما في ذلك فرض المحاصرة وشن الهجوم على مدينة نابلس؛ مطالبا المجتمع الدولي بإدانة الكيان الصهيوني و وضع حد لجرائم التطهير العرقي في فلسطين المحتلة.

المتحدث باسم وزارة الخارجية، اعرب عن تقديره لصمود الشعب الفلسطيني المقاوم، ولاسيما اهالي مدينة القدس وجنين ونابلس؛ داعيا الشعوب والدول في انحاء العالم الى حماية نضال هذا الشعب لغاية تحرير كامل اراضيه من سطوة الاحتلال.

وانتقد كنعاني المواقف الانتقائية والمخادعة لواشنطن وعدد من الدول الغربية حيال قضايا حقوق الانسان؛ مبينا ان الدعم اللامحدود من جانب الولايات المتحدة الامريكية والغرب للكيان الصهيوني الغاصب وجرائمه المتواصلة يوميا بحق الشعب الفلسطيني، يشكل ابرز نموذج لانتهاك حقوق الانسان على مدى العقود الماضية.

واستشهد خمسة فلسطينيين، أحدهم قائد من "عرين الأسود" وأصيب العشرات، فجر الثلاثاء، في اشتباكات ضارية خلال عدوان صهيوني واسع في نابلس، في حين ارتقى شهيد سادس في رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فجر اليوم عن ارتفاع عدد الشهداء في مدينتي نابلس ورام الله لستة، بينهم قياديين في كتيبة عرين الأسود، بعد عملية "إسرائيلية" واسعة في البلدة القديمة في مدينة نابلس فجرا.

وبحسب الوزارة فإن شهداء العدوان الإسرائيلي على مدينة نابلس هم: وديع صبيح حوح (31 عاما)، وحمدي صبيح رمزي (30 عاما)، وعلي خالد عمر عنتر (26 عاما)، وحمدي محمد صبري حامد شرف (35 عاما) ، ومشعل زاهي بغدادي (27 عاما) الذي استشهد متأثرا بجراحه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة