البث المباشر

الإعلام العبري: المقاومة في القدس هي الأقوى منذ سنوات

الجمعة 14 أكتوبر 2022 - 08:03 بتوقيت طهران
الإعلام العبري: المقاومة في القدس هي الأقوى منذ سنوات

ذكرت العديد من وسائل الإعلام العبرية، يوم الخميس، أن المواجهات في مدينة القدس المحتلة هي الأقوى منذ 10 سنوات وقد امتدت المواجهات الى المناطق كافة.

وأورد وكالة "فلسطين اليوم" أنه عنونت صحيفة "يديعوت أحرنوت" في افتتاحيتها أن "القدس تشتعل" بعد أن سجّلت الـ 24 ساعة الماضية 55 عملاً مقاوماً بالضفة والقدس.

وبدورها قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية :"أن المقاومة في مدينة القدس هي الأقوى منذ سنوات".

وأضافت الصحيفة العبرية:" أن سيارة رئيس بلدية القدس (موشيه ليون) قد تعرّضت للرشق بالحجارة، كما القى الشباب الفلسطيني الزجاجات الحارقة والمفرقات النارية على القوات الإسرائيلية في العديد من المناطق أهمها شعفاط، عناتا، العيساوية، سلوان، وادي الجوز، جبل المكبر، الطور، الزعيم، أبو ديس، قلنديا، الشيخ جراح"

وأصيب خلال المواجهات ضابطان في الشرطة الصهيونية جراء انفجار عبوة ناسفة ألقاها الشبان عليهما.

وتابعت قائلةً:"أمام حالة الاشتعال الواسعة قرر الجيش الاسرائيلي وضع 10 سرايا احتياط على "أهبة الاستعداد" في القدس المحتلّة".

وتعيش القدس والضفة تصاعداً يومياً في أعمال المقاومة بات أشبه بانتفاضة شعبية بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى وممارسة طقوسهم الاستفزازية في باحاته.

جدير ذكره أنه يخوض مقاومون من كتائب سرايا القدس المنتشرة في الضفة الغربية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي تقوم باقتحام مدن الضفة بهدف اغتيال المقاومين أو اعتقال البعض الآخر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة