البث المباشر

سوريا... استهداف القوات الأميركية بـ'صاروخ' عيار 107 ملم

الأحد 9 أكتوبر 2022 - 14:21 بتوقيت طهران
سوريا... استهداف القوات الأميركية بـ

اعترفت قيادة الاحتلال الاميركي الوسطى في تغريدة لها اليوم الاحد، أن قوات التحالف الأمريكي المتمركزة في منطقة الرميلان بشمال شرق سوريا تعرضت لهجوم بصاروخ من عيار 107 مليمترات.

وزعمت القيادة الوسطى في بيان صدر لها فجر اليوم الأحد، إن الصاروخ سقط خارج المجمع العسكري، دون أن يقتل أو يجرح أحدا من القوات الأمريكية أو الشريكة ودون أن يلحق ضررا بأي من المرافق أو المعدات.

أعلنت القيادة المركزية الأميركية أنّ "قوات التحالف الدولي المتمركزة في منطقة الرميلان شمال شرقي سوريا تعرّضت، مساء أمس السبت، إلى هجوم بصاروخ من عيار 107 مليمترات".

وزعمت القيادة المركزية الأميركية، في بيان صدر فجر اليوم الأحد، أنّ "الصاروخ سقط خارج المجمع العسكري، من دون أن يقتل أو يجرح أحداً من القوات الأميركية، ومن دون أن يلحق أيضاً ضرراً بأي من المرافق أو المعدات".

وأضاف البيان: "جرى العثور على صواريخ أخرى في موقع الإطلاق، والتحقيق جارٍ بشأن الهجوم".

وفي السياق نفسه، أكدت مصادر، أن " القاعدة الأميركية الموجودة في بلدة خراب الجير في ريف رميلان شمالي شرق الحسكة تعرضت لقصف صاروخي بحدود الساعة 8.30 من مساء أمس".

وبينت المصادر، أن " القصف تم بعدد من القذائف الصاروخية سقط أحدها داخل القاعدة مخلفاً أضراراً مادية، فيما سقطت بقية الصواريخ في أراض زراعية في محيط القاعدة".

ورجحت المصادر أن يكون "القصف تم من الجانب العراقي، باعتبار أن القاعدة تبعد كيلو مترات قليلة عن الحدود مع العراق". في حين لم تحدد المصادر، الجهة التي قامت بالاستهداف، إذ من المرجح أن يكون "القصف نفّذ من جانب فصائل المقاومة الشعبية الموجود في المنطقة".

هذا وتتعرض القواعد الأميركية في محافظتي الحسكة وديرالزور، لقصف صاروخي من فصائل المقاومة الشعبية، تعبيراً عن رفض الوجود الأميركي وممارساتهم في نهب وسرقة موارد الشعب السوري من ثروات نفطية وزراعية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة