البث المباشر

الخارجية الايرانية تستدعي سفيري بريطانيا والنرويج في طهران

الأحد 25 سبتمبر 2022 - 15:56 بتوقيت طهران
الخارجية الايرانية تستدعي سفيري بريطانيا والنرويج في طهران

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية (أمس) السفير البريطاني في طهران وسلمته احتجاجاً على خلفية الأجواء العدائية التي أثارتها وسائل إعلام ناطقة بالفارسية وتتخذ من بريطانيا ملاذاً آمناً، للتحريض ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

المدير العام لشؤون غرب أوروبا بالخارجية الإيرانية، أبلغ السفير البريطاني في هذا اللقاء، احتجاج طهران الشديد على دولة بريطانيا والتي تستضيف وسائل إعلام وضعت على جدول برامجها الرئيسية التحريض على أعمال الشغب وتوسيع نطاق الاضطرابات في البلاد.

واعتبر الدبلوماسي الإيراني رفيع المستوى، أن هذا الموقف من جانب لندن شكل تدخلاً في الشؤون الداخلية وتحريضاً على السيادة الوطنية للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

من جانبه، أكد السفير البريطاني في طهران على أنه سينقل احتجاج الخارجية الإيرانية في هذا الخصوص الى لندن.

واستدعت وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية أيضاً سفير النرويج في طهران (أمس السبت)، وأبلغته احتجاجاً لقاء مواقف رئيس البرلمان النرويجي التدخلية حول التطورات الداخلية في البلاد.

المدير العام لشؤون غرب أوروبا بوزارة الخارجية الإيرانية أبلغ السفير النرويجي في هذا اللقاء، احتجاجاً شديد اللهجة على خلفية التصريحات المتحيزة والعارية عن الصحة لرئيس البرلمان النرويجي حول الاضطرابات الأخيرة.

واعتبر الدبلوماسي الإيراني رفيع المستوى، أن تلك التصريحات غير البناءة شكّلت تدخلاً في شؤون إيران الداخلية.

من جانبه، أكد السفير النرويجي في طهران بأنه سينقل هذا الاحتجاج على وجه العجالة الى أوسلو.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة