البث المباشر

رضائي: الثورة الاسلامية قدمت للعالم نمطا جديدا للحكم

السبت 2 فبراير 2019 - 19:26 بتوقيت طهران
رضائي: الثورة الاسلامية قدمت للعالم نمطا جديدا للحكم

أكد امين مجمع تشخيص مصلحة النظام، يوم السبت، أن أحد الانجازات الهامة للثورة الاسلامية تمثل في تقديم نمط جديد للحكم في ايران بل العالم.

وفي حديثه خلال مراسم افتتاح المؤتمر الثاني للحكم والتخطيط العام، في قاعة المؤتمرات بالاذاعة والتلفزيون، قال محسن رضائي: لقد تأسست حكومة في نظام الجمهورية الاسلامية في ايران، تستقي أسسها من الثقافة الاسلامية وتجاربنا التاريخية.

وأضاف رضائي: ان كل موضوع جديد بحاجة الى أسس نظرية لكي يتنامى، واليوم وفي الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية، فإن اقامة مثل هذا المؤتمر له معناه الخاص، بأننا ورغم الانجازات لدينا اهداف كبرى، بحيث ينبغي للشعب وللنخبة أيضا ان يؤدوا دورا أكبر في الحكم.

وأوضح: ان علينا ان نفتح أبواب ادارة البلاد على الشعب والنخبة. فأن تشارك الجماهير في الانتخابات ثم تجلس في بيوتها من اجل تشاهد ماذا سيحدث، فهذا هو النمط التقليدي ولم يعد ناجعا.

وقال: الانتخابات ينبغي ان تكون البداية للعمل، فإذا جلست الجماهير بعد تشكيل البرلمان ومجلس خبراء القيادة جانبا وتبقى تتفرج، فهذا يعني الاستفادة الأدنى من رصيد طاقات البلاد.. ان علينا ان نستفيد من الطاقات العظيمة للشعب.

وتابع: في ايران، للسلطات الثلاث أكبر الدور في الحكم، وبما ان الحكم يتولى امرا واحدا، لذلك ينبغي ان تكون اجراءات السلطات الثلاث تصب في تنفيذ هذا الامر الواحد بشكل أفضل.. كما ان استقلالية السلطات الثلاث لا تعني ان اجراءاتها مستقلة عن بعض، فإذا كانت الثمرة تتمثل بالامن والرفاهية، فيجب ان تكون الاجراءات مشتركة بين السلطات الثلاث.

المصدر : وكالات ايرانية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة