البث المباشر

العراق.. زوار الأربعين الحسيني يشاركون بنشيد "سلام فرمنده" في مسجد السهلة

الإثنين 12 سبتمبر 2022 - 13:43 بتوقيت طهران
العراق.. زوار الأربعين الحسيني يشاركون بنشيد "سلام فرمنده" في مسجد السهلة

شارك العديد من زوار الإمام الحسين عليه السلام في اقامة نشيد "سلام فرمنده" اليوم الأحد، في مسجد السهلة بالنجف الأشرف ضمن أجواء روحانية في ذكرى اربعين الإمام الحسين عليه السلام.

وتواكب كاميرا وكالة يونيوز للأخبار، مختلف طرق المشاية المؤدية إلى كربلاء احياءً لاربعينية الإمام الحسين عليه السلام في العشرين من صفر.

وتستقبل المواكب الخدمية على الطرق المؤدية إلى كربلاء، زائري الإمام الحسين عليه السلام، وتقدم الخدمات وتم نصب العديد من الخيام وتجهيزها من كافة المستلزمات التي يحتاجها الزائرون على طريق المشاية، من بياضات وطعام وشراب ومواد طبية وغيرها.

ويكمل الزوار مسيرهم على طريق المشاية النجف - كربلاء للوصول الى محافظة كربلاء المقدسة، حيث يقضي زوار الامام الحسين عليه السلام ساعات وأيام في الطريق الى كربلاء للمشاركة في احياء مراسم أربعينية أبي عبد الله عليه السلام في مسيرة "المشاية" سيراً على الأقدام للوصول إلى كربلاء المقدسة.

ويحيي ملايين المسلمين حول العالم ذكرى الأربعين، وهي مرور أربعين يومًا على استشهاد الإمام الحسين عليه السلام في معركة كربلاء في العاشر من شهر محرم الهجري.

وتعتبر أربعينية الإمام الحسين عليه السلام أكبر تظاهرة بشرية في العالم، حيث تخرج مواكب العزاء في هذا اليوم، ويتوافد الملايين من العراق وكافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء لزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة