البث المباشر

اللواء باقري: ايران وعمان تربطهما علاقات عسكرية جيدة

الأربعاء 20 يوليو 2022 - 14:01 بتوقيت طهران
اللواء باقري: ايران وعمان تربطهما علاقات عسكرية جيدة

أعلن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري لدى استقباله قائد سلاح البحر العماني الادميرال سيف بن ناصر الحربي، استعداد ايران لوضع جميع تجهيزاتها العسكرية تحت تصرف سلطنة عمان، لدى اشارته الى الامكانات العسكرية التي عرضت في معرض وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة.

وأشار اللواء باقري في هذا اللقاء الذي تم في مبنى الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية الى أهمية العلاقات العسكرية بين البلدين، مؤكدا أن ايران وعمان تربطهما منذ القدم علاقات عسكرية جيدة حيث ازدادت اليوم في مختلف المجالات.

وتطرق المسؤول العسكري الى العلاقات السياسية بين طهران ومسقط قائلا: نحمد الله أن السياسة التي تعتمدها الأخيرة متعادلة ويتم اليوم التنسيق اللازم في المجالات السياسية والثقافية في القضايا الخاصة بالأمن والمسائل الاخرى بين الجانبين.  

واعتبر مضيق هرمز وبحر عمان منطقة مشتركة لكلا البلدين وتحظى بأهمية حيوية وأحد مجالات التعاون القريب بين الجانبين، اضافة الى تردد الاساطيل الثنائية في سواحل البلدين، معربا عن شكره لاستضافة الموانيء العمانية لسفن سلاح البحر الايراني.

كما أشار الى العلاقات القائمة بين القوات المسلحة لكلا البلدين منذ حوالي 16 عاما، موضحا أن انعقاد الاجتماعات المشتركة بشكل منتنظم بين البلدين والزيارات المتبادلة والثبات العسكري بين الجانبين كلها تعكس مدى التقارب بين ايران وعمان.

وأكد اللواء باقري امتلاك البلدين تجارب كثيرة في مجال مكافحة الارهاب والملاحة البحرية، ورأى أن ذلك بإمكانه أن يرفع مستوى قدراتهما القتالية والبحرية في اطار تبادل التجارب بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة