البث المباشر

تقديم الجرعة الرابعة من لقاح كورونا

السبت 16 يوليو 2022 - 09:49 بتوقيت طهران
تقديم الجرعة الرابعة من لقاح كورونا

أعلن رئيس جمعية الهلال الاحمر في ايران بيرحسين كوليوند استعداد هذه الجمعية لتقديم الجرعة الرابعة لمكافحة فايروس كوفيد 19 وذلك نظرا لزيادة عدد المصابين بهذا الفايروس خلال الايام الماضية، مشيرا الى نشر مراكز ثابتة ومتجولة بالتعاون مع وزارة الصحة لتقديم الخدمة للمواطنين.

وأكد المسؤول استخدام هذه الجمعية كل امكاناتها للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والتعجيل في أخذ هذه الجرعة، داعيا الى التوجه الى الأماكن التي حددت لهذا الغرض.   

وأشار كوليوند الى الامكانات الموجودة لمكافحة كورونا وقال: لقد تم انشاء المراكز الصحية والمستشفيات الميدانية في المناطق الحدودية ومداخل المدن من اجل السيطرة على هذا الفايروس في المجتمع الايراني كما تم ذلك في السابق من خلال التعاون مع وزارة الصحة.

وقد اكد رئيس جامعة العلوم الطبية في محافظة خراسان شمالي (شمال شرق ايران) في وقت سابق ضرورة ان يتلقى المواطنون خاصة الافراد فوق 18 عاما الجرعة المعززة (التذكيرية) تحسبا لاحتمال حدوث موجة جديدة من الاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في البلاد.

وقال جواد بور نقي في تصريح لمراسل وكالة انباء فارس في مدينة بجنورد مركز المحافظة: انه على المواطنين خاصة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ، ان يتلقوا جرعة معززة من اللقاح هذا العام.

واضاف: " ان مناعة اللقاح هي مناعة مؤقتة ولن تدوم مدى الحياة ، ولذلك نظرا لزيادة عدد المصابين بفيروس كوفيد -19 في جميع أنحاء البلاد ، فإننا نطلب من الأشخاص الذين تلقوا التطعيم قبل 6 أشهر أخذ جرعة تذكيرية".

وتابع هذا المسؤول قال: نظرا لان جميع البنى التحتية متوفرة في مجال التطعيم فانه ينبغي على الاسر المبادرة الى تطعيم اطفالهم.

واشار الى ان كل اللقاحات المعتمدة في البلاد موجودة في المحافظة ومنها سينوفارم وباستوكوفك وسبايكوجن وفخرا ونورا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة