البث المباشر

دور السينما العراقية على موعد مع "آتاباي" الإيراني

الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 09:20 بتوقيت طهران
دور السينما العراقية على موعد مع "آتاباي" الإيراني

يعرض الفيلم السينمائي الايراني "آتاباي" من إخراج وإنتاج النجمة "نكي كريمي"، قريباً، في دور السينما العراقية في عدة مدن عراقية بما فيها السليمانية وأربيل ودهوك في منطقة كردستان العراق.

هذا وسيتم عرضه قريباً في دور سينما "سالم" بـ"السليمانية"، و"إمباير" في "أربيل" و"دهوك مول" في مدينة "دهوك" بكردستان العراق.

وقامت نكي كريمي بإنتاج وإخراج فيلمها الخامس "آتاباي"، والذي سبق وأن تم ترشيحه في مهرجان فجر السينمائي عام 2019 في خمسة أقسام، كما تم اختياره من قبل نقاد مجلة "فيلم" السينمائية كأفضل عمل سينمائي.

وسبق ان تم عرض الفيلم في نيويورك وسان فرانسيسكو وواشنطن العاصمة ومقاطعة أورانج وحظي بإقبال كبير من قبل الجمهور الامريكي.

وشارك في بطولة الفيلم الفنانون كل من: هادي حجازي فر، جواد عزتي، سحر دولتشاهي، دانيال نوروش، يوسف علي دريادل، مه لقا مي نوش، معصومة رباني نيا ومير مجيد حسيني و... .

وجاء في ملخص الفيلم: "آتاباي" ذو الـ40 عاما، يعيش مع والده وابن أخته في قرية "بيركندي"  التابعة لمدينة "خوي" شمال غرب إيران.. كان منذ سنوات عديدة طالبا في الهندسة المعمارية في جامعة طهران للفنون الجميلة، وقبل التخرج بعام ترك الدراسة وعاد إلى مسقط رأسه بسبب مشاكل نفسية ناجمة عن حب فاشل لزميلة له في الجامعة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة