البث المباشر

طهران: تقرير غروسي حول تعاون ايران النووي غير عادل

الثلاثاء 31 مايو 2022 - 08:55 بتوقيت طهران
طهران: تقرير غروسي حول تعاون ايران النووي غير عادل

اعتبر رئيس البعثة الدائمة للجمهورية الاسلامية الايرانية في الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد رضا غيبي أن التقرير الجديد للمدير العام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي لم يعكس تعاون إيران المكثف مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأكد غيبي ان هذا التقرير يواصل الاعتماد على افتراضات الوكالة المحددة مسبقًا ولا يأخذ بالادلة الإيرانية ويهملها بصورة غير عادلة ويطرح التقرير من وجهة نظره وحده.

وقال رئيس البعثة الدائمة للجمهورية الاسلامية، عقب صدور تقريرين جديدين مساء الاثنين من قبل رافائيل غروسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية حول التحقق من تنفيذ الاتفاق النووي والضمانات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية: إن التقرير الأول عن تنفيذ اتفاق الضمانات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو عملية المفاوضات بشأن مسائل الضمانات المتبقية بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية على أساس خارطة الطريق المتفق عليها في بيان مشترك بين رافائيل غروسي ونائب رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد إسلامي، في 5 مارس 2022.

وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أمس الإثنين، أن مخزون اليورانيوم المخصب الإيرانيّ، يتجاوز بـ18 مرة، الحدّ المسموح به بموجب الاتفاق النووي.

وزعمت وكالة الطاقة في تقريرها الفصليّ الجديد، أن "إيران لم تقدم توضيحات ذات مصداقية بشأن العثور على جزيئات اليورانيوم في 3 مواقع غير معلنة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة