البث المباشر

وزير الخارجية الإيراني يجري محادثات هاتفية مع نظيره الأوكراني

الخميس 14 إبريل 2022 - 07:22 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الإيراني يجري محادثات هاتفية مع نظيره الأوكراني

بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان هاتفياً مع نظيره الاوكراني دميتري كولبا الأزمة الاوكرانية وضرورة الحفاظ على الأماكن الدبلوماسية وإرسال المساعدات الإنسانية والقضايا الثنائية.

وأفاد الموقع الإعلامي لوزارة الخارجية الإيرانية أن عبد اللهيان شرح في هذا الاتصال الهاتفي الذي جرى مساء الأربعاء موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية المبني على معارضة الحرب وضرورة الاهتمام بالحل السياسي والحوار الدبلوماسي وقال: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تأمل بأن تفضي مفاوضات الطرفين (الأوكراني والروسي) الى السلام والاستقرار.

وأشار وزير الخارجية الإيراني الى استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لإرسال فريق طبي من جمعية الهلال الأحمر الى أوكرانيا وأضاف: من الضروري توفير الأمن الكامل للأماكن الدبلوماسية وسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في كييف.

من جانبه هنأ وزير خارجية أوكرانيا لمناسبة شهر رمضان المبارك ووجه الشكر والتقدير لمواقف إيران المبنية على معارضة الحرب وقال: إن الحكومة الأوكرانية ستبذل أقصى مساعيها للحفاظ على الأماكن الدبلوماسية.

كما أكد كولبا موقف بلاده الداعي لوقف الحرب والنزاع، ورحب بمواصلة المحادثات مع نظيره الإيراني، معرباً عن أمله بتطوير العلاقات الثنائية في مختلف الأبعاد والأصعدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة