البث المباشر

"أنصار الله" تعلن مقتل عشرات المرتزقة من القوات السودانية

الإثنين 14 مارس 2022 - 21:41 بتوقيت طهران
"أنصار الله" تعلن مقتل عشرات المرتزقة من القوات السودانية

أعلنت جماعة "أنصار الله" في اليمن، اليوم الاثنين، مقتل 80 جنديا من القوات السودانية و15 من الجيش السعودي خلال معارك ضد قوات التحالف العربي.

ونقل تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة عن مصدر عسكري، أن قوات الجماعة "طهرت عشرات المواقع والقرى غرب مدينة حَرَض [شمال غربي حجة] خلال عملية واسعة على مواقع تحالف العدوان".

وأضاف أن "العملية غرب حَرَض استمرت يومين كاملين سيطر المجاهدون خلالها على مساحة تقدر بـ54 كيلو مترا مربعا".

و"أدت العملية إلى مقتل وإصابة أكثر من 500 عنصر من المرتزقة المحليين والسودانيين والجيش السعودي، وبين القتلى أكثر من 80 سودانيا و15 جنديا سعوديا إضافة لعشرات الأسرى والجرحى".

وأكدت "اغتنام عتاد عسكري كبير منه مدرعات ودبابات وأطقم عسكرية وأسلحة ثقيلة ومتوسطة خلال العملية غرب حَرَض".

وفي 12 فبراير/ شباط الماضي، أحرز مسلحو الجماعة تقدما ميدانيا في مديرية حَرَض شمال غربي حَجّة، استعادت خلالها سيطرتها على معسكر المِحصَام الاستراتيجي شرق مدينة حَرَض بعد أسبوع من سيطرة القوات الحكومية عليه، كما كسرت الجماعة الحصار المفروض منذ أسبوع على مقاتليها في المدينة.

ويسيطر الجيش اليمني في محافظة حَجّة، على مديرية مِيدي وأجزاء من مديريات حَرَض وحيران وعَبْس ومستبأ شمال غربي حَجّة، من بين 31 مديرية في المحافظة المحاذية لـ4 محافظات هي صعدة وعمران والمحويت والحديدة، كما أنها حدودية مع منطقة جيزان جنوب غربي السعودية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة