البث المباشر

أسباب تجعل منزلك بيئة خصبة لجذب الحشرات.. ما هي؟

الثلاثاء 8 مارس 2022 - 20:15 بتوقيت طهران
أسباب تجعل منزلك بيئة خصبة لجذب الحشرات.. ما هي؟

إن وجود حشرات داخل المنزل و ظهورها شيء غير مريح و مقلق للغاية.

و في الكثير من الأحيان قد يتعرض منزلك إلى هجمة غريبة مفاجئة من الحشرات. و تصنع لها بيوتا غير مرئية. لذا تعرف على أسباب تجعل منزلك بيئة خصبة لجذب الحشرات.

 

المياه الراكدة فى أرضيات المطبخ والحمام

يؤدى انسكاب المياه التي تحدث على أرضية المطبخ نتيجة لغسل الأطباق أو على أرضية الحمام بعد استخدام الأحواض والصنابير المياه إلى وجود بيئة مناسبة لتجمع الدود والحشرات والفطريات والعفن. لذلك يجب عليك بعد بعد غسيل المواعين واستخدام الحمامات التخلص من الماء في الحوض بعد تنظيفه وإخراج كل ما علق به من بقايا الطعام ومسح المطبخ.

 

سلة المهملات

يجب عليك التخلص من قمامة منزلك يوميا. و بصفة دورية و إخراج صندوق القمامة خارج المنزل وغلقه جيدا وبإحكام وعدم تركه لأكثر من يوم لأن تراكم المخلفات في صندوق القمامة دون التخلص منها.

 

تراكم الدهون والأوساخ على جدران المطابخ

إن تراكم الأوساخ والدهون اللاصقة في قطع المطبخ و ثنايا السيراميك والارضيات الخاصة به تكون طبقة شمعية سميكة تعتبر بيئة رطبة وخصبة وغنية للحشرات وخاصة النمل والصراصير. لذا يجب التخلص من دهون المطبخ العالقة على الجدران والقطع وجوانب الأرضيات مرة كل أسبوع على الأقل عن طريق الليفه الخشنة والسلك المخصص.

 

بقايا الطعام

يجب التخلص فورا من بقايا الطعام وتغطية الأطباق جيدا ووضعها فى الثلاجة كما يجب غسل المواعين اولا بأول حتى لا تجذب الحشرات ونذكرك دائما بضرورة إغلاق البالوعات وفتحات الأحواض بالسدادات الخاصة بها حتى لا تتسلل الحشرات منها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة