البث المباشر

السفير البيلاروسي في طهران يبحث توسيع العلاقات مع محافظ "أذربيجان الشرقية"

الأحد 26 ديسمبر 2021 - 16:42 بتوقيت طهران
السفير البيلاروسي في طهران يبحث توسيع العلاقات مع محافظ "أذربيجان الشرقية"

التقى سفير جمهورية روسيا البيضاء (بيلاروسيا)، "ديميتري كالتسوف" بمحافظ محافظة أذربيجان الشرقية (شمال غرب ايران)، "عابدين خرم"، وبحث معه في سبل توسيع العلاقات الثنائية بين هذه المحافظة والمحافضات البيلاروسية.

وفي تصريح له خلال هذا اللقاء الذي انعقد اليوم الأحد بمدينة تبريز (مركز أذربيجان الغربية)، أشار "خرم" الى الطاقات المتوفرة في هذه المحافظة وبمختلف المجالات؛ كما نوه الى العلاقات القديمة والوثيقة التي تجمع محافظة أذربيجان الشرقية مع جهورية روسيا البيضاء.

وقال: ينبغي توظيف هذه المقومات من أجل تطوير التعاون بين الجانبين؛ متطلعاً ان تفضي زيارة السفير البيلاروسي لمحافظة أذربيجان الشرقية وتفقده قطاع الصناعات ومباحثاته مع رجال الاعمال هناك، الى تسهيل العلاقات بين هذه المحافظة الإيرانية ومحافظات روسيا البيضاء.

ووجّه محافظ أذربيجان الشرقية دعوة الى محافظ "محافظة موجيلوف" (شرق روسيا البيضاء) لزيارة مدينة تبريز؛ كما دعا السفير البيلاروسي الى اتخاذ خطوات أساسية من أجل تهيئة الأرضيات المناسبة لتبادل الوفود التجارية والاقتصادية بين البلدين.

الى ذلك، أكد "كالتسوف" على رغبة مسؤولي بيلاروسيا في توسيع العلاقات مع إيران؛ داعياً الى استخدام الفرص المتاحة للدفع بهذه الأواصر نحو الأمام.

وأشار السفير البيلاروسي خلال مباحثاته مع محافظ أذربيجان الشرقية اليوم، الى وجود "آفاق واعدة" على صعيد التعاون بين بلاده والجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ وبما يستدعي بذل المزيد من الجهود المشتركة من أجل بلوغ المستوى المنشود لهذه العلاقات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة