البث المباشر

تكريم رئيس كلية الدراسات الإسلامية بالجامعة اللبنانية

الأحد 29 أغسطس 2021 - 13:51 بتوقيت طهران
تكريم رئيس كلية الدراسات الإسلامية بالجامعة اللبنانية

منحت المستشارية الثقافية الإيرانية في بيروت رئيس كلية الدراسات الإسلامية في الجامعة اللبنانية "الدكتور فرح محمد موسي" جائزة تكريمية نظرا لخدمته القرآن الكريم وإنجازاته في مجال الدراسات القرآنية .

ونظمت المستشارية الإيرانية حفلاً تكريمياً بحضور المستشار الثقافي الإيراني لدي بيروت "عباس خامه يار" وكل من الأساتذة المدرسين "أسعد الطفيلي"، و"خضر نبها"، والقاضي الأستاذ "وليد جابر" لتكريم فرح محمد موسي.
واعتبر خامه يار التوجه العلمي للدكتور فرح موسي يلعب دور أساسي في توضيح تأريخ الفكر الإسلامي مضيفا إن كتاباته حول الطاغوت والفساد والأزمات الراهنة وإعطاء حلولها القرآنية لها أهمية قصوي .
من جهته وصف د. فرح موسي قائد الثورة الاسلامية بالرائد للدفاع عن الإسلام ورائد إحياء تعاليم الإسلام في العصر الراهن مؤكداً أن سعي الشعوب الإسلامية وراء العدل والحرية دافعه الأساسي لخوض البحث في الدراسات القرآنية.
كما ذكّر رئيس كلية الدراسات الإسلامية في الجامعة اللبنانية بأن القرآن الكريم يقودنا إلى فضاءات جديدة ويرسم أفقًا جديدًا لتعزيز مكانة الأمم.
وأشاد بدور الجمهورية الإسلامية في إيقاظ الأمة الإسلامية وتحقيق الوحدة بين المسلمين، قائلاً: "لقد حاولت إيران دائماً دعوة الدول الإسلامية لمواجهة أهداف الغطرسة الشريرة".
هذا ويذكر أن الدكتور فرح موسي له دراسات عديدة في القرآن الكريم وهو كاتب و باحث لبناني يعمل في الجامعة اللبنانية وقد أصدر 21 كتاباً باللغة العربية.
ومن أهم كتبه هي "الإمام علي عليه السلام والفلسفة الزمنية"، و"التحقيق الوجودي في الإسلام بين البرهان والعرفان"، و"السلام المسلح بين العرب وإسرائيل"، و" خيارات الأمة وضرورات الأنظمة عند الشيخ محمد مهدي شمس الدين"، و"الشيخ محمد مهدي شمس الدين بين وهج الاسلام وجليد المذاهب"، و"الإنسان والحضارة في القرآن الكريم بين العالمية والعولمة" .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة