البث المباشر

واشنطن تعلن سحب أكثر من 95 بالمئة من قواتها في أفغانستان

الأربعاء 14 يوليو 2021 - 13:13 بتوقيت طهران
واشنطن تعلن سحب أكثر من 95 بالمئة من قواتها في أفغانستان

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، أمس الثلاثاء، أنّ الولايات المتحدة أتمت سحب قواتها من أفغانستان بنسبة تزيد على 95% في المئة.

بيان للقيادة أوضح أن الانسحاب مستمر وأن العسكريين الأميركيين قد سلّموا سبعة مواقع كانوا يسيطرون عليها لوزارة الدفاع الأفغانية.

ونقلت وزارة الدفاع، وفقاً لبيان القيادة المركزية التي تشارك في الإشراف على عملية الانسحاب، "ما يعادل 984 حمولة من المواد من طراز C-17" من أفغانستان.

ووفقاً للبيان، قامت الوزارة أيضاً بتسليم "ما يقرب من 17074 قطعة من المعدات"، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة سلمت "سبعة منشآت" إلى وزارة الدفاع الأفغانية.

وفي وقت سابق أمس، قال ممثل حركة طالبان الأفغانية في قطر، محمد نعيم، إن الحركة تريد علاقات حسنة مع جميع الدول بما فيها الولايات المتحدة الأميركية.

وتأتي تصريحات نعيم في وقت تشتعل فيه المعارك في أنحاء أفغانستان بين طالبان والجيش الأفغاني، حيث باتت الحركة تسيطر على مساحات شاسعة من الحدود في جميع أنحاء البلاد، وسط تحذيرات أممية من تصاعد العنف وأثره على زيادة أعداد المهاجرين الأفغان بشكل كبير.

ويأتي التصعيد متزامناً مع انسحاب قوات الاحتلال الأميركي وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) من أفغانستان؛ حيث وعدت واشنطن بإكمال سحب القوات مع نهاية آب/أغسطس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة