البث المباشر

إيران.. تنظيم مؤتمر "التدبر في القرآن" الوطني

الثلاثاء 13 يوليو 2021 - 18:56 بتوقيت طهران
إيران.. تنظيم مؤتمر "التدبر في القرآن" الوطني

سيقام غداً الأربعاء 14 يوليو / تموز الجاري مؤتمر "دراسة تيارات التدبر في القرآن" الوطني في إيران عبر الفضاء الافتراضي.

وإن الجمعية الإيرانية لدراسة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية بالتعاون مع معاونية القرآن والعترة في وزارة الثقافة الايرانية، و"الجمعية الايرانية لإعجاز القرآن"، و"جامعة كاشان" و"جامعة الإمام الصادق(ع)"، و"جامعة الشهيد بهشتي"، و"جامعة قم"، و"جامعة طهران" و"جامعة الزهراء(س)" تقوم بتنظيم مؤتمر وطني إلكتروني تحت عنوان "دراسة تيارات التدبر في القرآن وتفسيرها علي المستوي الوطني".

ومن أبرز محاور المؤتمر هي "دراسة مفهوم التدبر"، و"التدبر في التفسير"، و"دراسة تيارات التدبر في القرآن"، و"التدبر وفهم القرآن"، و"منهجية التيارات التدبرية"، و"التوجهات التدبرية وتحديات العلوم القرآنية"، و"التدبر وعلاقته بالفضاء الإفتراضي"، و"علاقة التدبر في القرآن بقضايا المرأة والأسرة"، و"الأبعاد الاجتماعية والنفسية للتدبر"، و"التدبر، والتربية والتعليم"، و"القدرات الاجتماعية للتدبر ووظائفه في تطور الثقافة القرآنية في إيران المعاصرة".

وسيقام هذا المؤتمر الوطني غداً الأربعاء بطريقة إلكترونية وسيتم عرض المقالات المؤهلة والمقبولة لدي اللجنة العلمية للمؤتمر.

وستتم طباعة المقالات المقبولة في التحكيم النهائي في مجلات "الدراسات القرآنية والثقافية الإسلامية"،"البحث في الحديث"، و"الدراسات التفسيرية"، وستتم طباعة كل المقالات المؤهلة للمشاركة في المواقع الإلكترونية التابعة.

وللمشاركة في المؤتمر عبر الرابط التالي: https://b2n.ir/t03806

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة