البث المباشر

سفيرة باكستان السابقة في طهران: ايران تقوم بدور هام لدعم السلام بأفغانستان

الإثنين 12 يوليو 2021 - 18:25 بتوقيت طهران
سفيرة باكستان السابقة في طهران: ايران تقوم بدور هام لدعم السلام بأفغانستان

قالت السفيرة الباكستانية السابقة في طهران "السيدة رفعت مسعود": ان ايران تقوم بدور هام لدعم السلام بأفغانستان، وترغب في تعزيز التعاون بين اللاعبين الإقليميين مثل الصين وروسيا لتحقيق هذا الهدف.

وخلال كلمة لها بندوة افتراضية في باكستان اليوم الاثنين، لفتت السيدة مسعود الى "تحركات داعش الارهابية في أفغانستان وموقف واشنطن قبال التطورات الراهنة ومصير اللاجئين الافغان، باعتبارها من أهم الهواجس التي تشغل بال المسؤولين في الجمهورية الاسلامية الايرانية".  

وأضافت، ان طهران تضطلع بدور أساسي في سياق دعم السلام بين الأفغان، وتحرص على تعزيز التعاون بين اللاعبين الإقليميين مثل الصين وروسيا بهذا الصدد.

وتابعت الدبلوماسية الباكستانية، ان ايران تستخدم أساليب عملانية وجديدة للدفع بعلمية السلام في افغانستان؛ وبادرت مؤخراً الى استضافة اجتماع الحوار بين الأفغان بمشاركة وفد من جماعة طالبان.

وأردفت، انه بالرغم من ظروف الحظر الاقتصادي العسيرة، لكن الجمهورية الاسلامية الايرانية تستضيف ملايين اللاجئين الأفغان على أراضيها؛ مؤكدةً ان استمرار هذا الوضع سيؤدي الى تداعيات سلبية في هذا البلد وعليه فإن طهران تراهن على إحلال السلام داخل افغانستان وإتاحة الفرص من أجل عودة هؤلاء اللاجئين الى وطنهم الأم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة