البث المباشر

بالتعاون مع جامعة ايرانية... تنظيم ندوة إلكترونية حول "المقاربة القرآنية للجندر" في روسيا

الثلاثاء 6 يوليو 2021 - 13:36 بتوقيت طهران
بالتعاون مع جامعة ايرانية... تنظيم ندوة إلكترونية حول "المقاربة القرآنية للجندر" في روسيا

سينظم معهد "ابن سينا" للدراسات الإسلامية في روسيا يوم السبت المقبل 10 يوليو الجاري ندوة إلكترونية تحت عنوان "المقاربة القرآنية لمفهوم الجندر(النوع الاجتماعي)".

وستقام هذه الندوة بالتعاون مع جامعة "الشهيد بهشتي" في إيران، ومعهد أبحاث الثقافة والفكر الاسلامي في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وستنطلق فعاليات هذه الندوة الالكترونية الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت إيران(السادسة مساء بتوقيت موسكو) وسيتحدث فيها الباحث القرآني الايراني والعضو في هيئة التدريس بجامعة "الشهيد بهشتي" في إيران "قاسم درزي".

وفقًا لمعهد "ابن سينا" للدراسات الإسلامية في روسيا، ستُعقد هذه الندوة الالكترونية عبر تطبيق"جوجل ميت"(Google Meet) ويمكن للراغبين والمهتمين بهذا الشأن مشاهدتها عبر العنوان الالكتروني التالي "https://meets.islamfond.ru/ch/iran-russia/l/en".

وتجدر الاشارة الى أن قاسم درزي هو أحد مؤسسي "حلقة طهران متعددة التخصصات"، والتي ركزت لأكثر من عقد على الدراسات متعددة التخصصات والقضايا النظرية والمنهجية ذات الصلة.

وتعدّ ترجمة "دليل أكسفورد متعدد التخصصات" وكتاب "منهجية الدراسات القرآنية متعددة التخصصات" من بين أحدث أعماله في هذا المجال.

كما يعدّ مجال دراسات النوع الاجتماعي(دراسات الجندر) من المجالات المتعددة التخصصات والمفضلة لدى "قاسم درزي" الذي قدّم حتى الآن مقالات ومحاضرات في هذا الصدد في مجلات ومؤتمرات دولية مرموقة بما فيها المؤتمر الذي أقيم العام الماضي في جامعة "مونستر" الألمانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة