البث المباشر

معرض "التبادل الثقافي بين إيران واليابان" ينطلق في طوكيو

السبت 3 يوليو 2021 - 22:08 بتوقيت طهران
معرض "التبادل الثقافي بين إيران واليابان" ينطلق في طوكيو

بادرت الملحقية الثقافية للسفارة الإيرانية في اليابان باقامة معرض للرسوم تحت عنوان "التبادل الثقافي بين إيران واليابان" لعرض أكثر من 36 اثرا فنياً حول ايران من قبل 8 فنانين يابانيين بارزين.

وشارك في هذا الحدث الثقافي الفني الهام  رسامون بارزون ، بمن فيهم أعضاء أهم المنظمات الفنية اليابانية بدعوة المستشار الثقافي الايراني وتم فيه ايضا عرض  8 لوحات  جميلة حول إيران تم خلقها على مدى الأشهر القليلة الماضية.

أقرأ ايضا: انطلاق معرض السجاد الإيراني في مدينة شنغهاي

ويكون الفنانون المشاركون في المعرض هم جون ماتسوبارا وشيكه نوبو موري ياما وهيده كو موراتا وسه جيماتاكومي وكيدايي تاجوتشي وسووتسوكاموتو  وشيوييجيرو تسوكودا وكازونوري يامايوتشي.

وتم عرض لوحات تحمل موضوع "إيران الجميلة" لعرض بعض الاثار التاريخية في ايران بما فيها مسجد إمام أصفهان (جون ماتسوبارا) ، ويوم تقدير أفراد الأسرة (السيدة هيده كو موراتا) ، وتخت جمشيد (تاكومي سه جيما) ، والسفر (كيداي تاكوتشي) ، ما وراء الذاكرة (سؤو تسوكاموتو) ، طهران (سوئيچيرو تسوكودا) .

وقال الملحق الثقافي الايراني في اليابان حسين ديوسالار: وأخيراً تبلور المزيد من التعاون ، وبعد حوالي عامين ، نشهد إقامة هذا المعرض بهدف التقارب الثقافي بين ايران واليابان.

وأعرب ديواسالار عن أمله باستمرار مثل هذه الانشطة لتعزيز العلاقات بين البدين خاصة على الصعيد الثقافي.
وسيستمر المعرض اعماله لمدة خمسة ايام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة