البث المباشر

برلماني باكستاني يؤكد على توسيع العلاقات الثقافية بين اسلام اباد وطهران

السبت 3 يوليو 2021 - 21:37 بتوقيت طهران
برلماني باكستاني يؤكد على توسيع العلاقات الثقافية بين اسلام اباد وطهران

اكد النائب في برلمان ولاية بنجاب الباكستانية "تشودري منيب الحق"، ضرورة توسيع العلاقات الثقافية والسياسية والاقتصادية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع هذا البرلماني الباكستاني برئيس البعثة الثقافية الايرانية "جعفر روناس"، اليوم السبت في مدينة لاهور باعتبارها القطب الثقافي لجمهورية باكستان.

وبحث الجانبان في سبل تعزيز التعاون الثقافي والفني والاقتصادي والسياسي بين البلدين.

الى ذلك، نوّه "منيب الحق" بمكانة الجمهورية الاسلامية الايرانية المرموقة لدى السياسة الخارجية الباكستانية؛ وقال : ان الثقافة واللغة السائدة في ولاية بنجاب تنبع من ايران، وعليه فإن المسلمين الباكستانيين يحبون الشعب الايراني كثيرا.   

كما دعا البرلماني الباكستاني الى توظيف الطاقات السياحية و"المعالم الطبيعية الفريدة من نوعها" في بلاده، والمعالم التاريخية والتراثية المتوفرة في ايران، لخدمة التعاون السياحي والثقافي بين البلدين. 

بدوره، قال رئيس المركز الثقافي الايراني في ولاية لاهور : ان البلدين الجارين والمسلمين ايران وباكستان يكملان بعضهما الاخر في تحقيق الاهداف الثقافية المشتركة على صعيدي المنطقة والمعالم.   

ولفت "روناس" الى نشاطات المركز الثقافي الايراني في شتى المجالات الفنية والثقافية على مدى العقود الماضية في ولاية لاهور؛ مبينا ان هذه النشاطات تهدف الى تعميق الاواصر بين طهران و اسلام اباد اكثر فاكثر. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة