البث المباشر

روسيا: هناك ملامح بشان إحياء الاتفاق النووي

الخميس 1 يوليو 2021 - 12:31 بتوقيت طهران
روسيا: هناك ملامح بشان إحياء الاتفاق النووي

اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن هناك ملامح للاتفاق الخاص بإحياء الصفقة حول برنامج إيران النووي.

وقال نيبينزيا، في كلمة ألقاها خلال اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة: "تجري في فيينا على قدم وساق عملية إحياء خطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة بالاتفاق النووي الإيراني بشكل كامل. تظهر ملامح الاتفاق المستقبلي. وهناك تفاهم عام حول سبل التحرك إلى الهدف النهائي".

وأشار نيبينزيا مع ذلك إلى أن سياسة واشنطن تجاه طهران لم تتغير بشكل عام مع انتقال السلطة من الرئيس الأمريكي السابق، الجمهوري دونالد ترامب، إلى خلفه الديمقراطي، جو بايدن.

وأوضح المندوب الروسي: "للأسف لا نتابع حاليا مراجعة حقيقية للقرارات التي تم اتخاذها من قبل الإدارة الأمريكية السابقة، عملياً يواصل الطرف الأمريكي سياسة الضغوط القصوى على إيران ويستمر في انتهاك القرار 2231 لمجلس الأمن، بما في ذلك عبر الاحتفاظ بسريان العقوبات أحادية الجانب ونظام حظر الأسلحة ضد إيران، رغم انتهاء سريان كل الإجراءات التقييدية ذات الصلة عبر قناة الأمم المتحدة".

وتستضيف فيينا منذ أبريل مفاوضات برعاية الاتحاد الأوروبي حول سبل إحياء الاتفاق النووي  في ظل انسحاب امريكا منه عام 2018 خلال ولاية رئيسها السابق، دونالد ترامب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة