البث المباشر

اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم الثلاثاء

الثلاثاء 29 يونيو 2021 - 11:54 بتوقيت طهران
اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم الثلاثاء

تناولت الصحف الايرانية الصادرة اليوم الثلاثاء في طهران عدداً من المواضيع المحلية والاقليمية والدولية، ابرزها قائد الثورة .. الانتخابات الرئاسية كانت ملحمة الفائز فيها هو المواطنون الذين اوجدوا اجواءها، غارة جوية امريكية على مواقع للحشد الشعبي العراقي والمقاومة تلوح بالانتقام.

 

كيهان العربي...

اقامة مراسم اداء اليمين الدستورية للرئيس المنتخب في 5 آب.

 

الوفاق...

رئيسي يدعو المتشدقين بحقوق الانسان ان يتفقدوا سجون ايران.

 

ابرار...

- القائد ... المواطنون قلبوا في الانتخابات الرئاسية مخططات الاستكبار رأسا على عقب.

 

ايران...

- القائد .. الانتخابات الرئاسية كانت ملحمة الفائز فيها هو المواطنون الذين اوجدوا اجواءها.

 

اطلاعات...

- غارة جوية امريكية على مواقع للحشد الشعبي العراقي والمقاومة تلوح بالانتقام.

 

جوان ...

- الحشد الشعبي في العراق ... سننتقم من امريكا.

 

ابتكار ...

- الخارجية .. لم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن مستقبل الاتفاق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

 

خراسان ..

افتتاح المرصد الفضائي الوطني بتلسكوبه العملاق, سيقرب كواكب تبعد سبعة مليارات سنة ضوئية

 

رويش ملت..

- ايران تحقق قفزة نوعية في مجال قدرات الدفاع الجوي رغم الحظر

 

كيهان ..

- المقاومة العراقية .. الغارة الجوية الامريكية على مواقع الحشد لن تمر دون عقاب

 

حمايت..

- حركة طالبان تسيطر على ثلاث مدن اخرى في جنوب شرقي افغانستان

 

مردم سالاري ..

- روسيا ترد على مناورات حلف الناتو بالبحر الاسود بتجربة صاروخ بالستي عابر للقارات

 

آرمان ملي ..

- الخارجية العراقية ..الغارة الجوية الامريكية انتهاك صارخ للسيادة الوطنية وللقانون الدولي

 

جمهوري اسلامي ..

دمشق تتهم تركيا بارتكاب جريمة حرب بقطعها الماء عن محافظة حسكة السورية

 

أهم مقالات الصحف الايرانية اليوم الثلاثاء

جوان ...

صحيفة جوان كتبت في مقالها (بايدن يريد الاتفاق النووي دون الغاء الحظر).. امريكا بايدن تواصل مواقفها غير المنطقية في مفاوضات فيينا محاولة فرض املاءاتها على الاجواء , وعكست تصريحات روبرت مالي المسؤول عن ألشأن الايراني والاتفاق النووي, رؤية ترفض الالغاء الكامل للحظر لصالح الابقاء على اجراءات حظر ترامبية.. ( ان مسار ادارة بايدن سيؤدي لانهيار الاتفاق النووي خاصة في ظل اصرارها على ادراج قضايا سيادية ايرانية فيه).

والمسألة هنا هي ان ادارة بايدن تسير عمليا على خطى نفس سياسة ترامب مع فارق في الاخراج لتحقيق نفس الاهداف والنوايا وفي الوقت الذي اعترفت فيه مرارا بفشل سياسة ترامب, وكذلك رغم معرفة ادارة بايدن ان ايران لن تتراجع عن موقفها القانوني ابدا والداعي لالغاء الحظر بالكامل قبل اي حديث عن احياء الاتفاق النووي.

 

حمايت...

صحيفة حمايت كتبت عن انتخابات مجالس الاقاليم بفرنسا في مقالها ( هزيمة حزب ماكرون في الانتخابات ) قائلة ان.. نتائج المرحلة الثانية من انتخابات مجالس الاقاليم بفرنسا والمشاركة الضعيفة فيها حملتا دلالات عميقة في الساحة الفرنسية .. ( ان نتائج الانتخابات الفرنسية هذه سجلت انتكاسة كبرى لحزب "الجمهورية للامام " بزعامة ماكرون ولحزب " التجمع الوطني" اليميني ايضا) والحزب الاخير تتزعمه ماريان لوبان التي تعتبر المنافسة الرئيسية لماكرون في الانتخابات الفرنسية المقبلة , وهذا يعني بوضوح والى جانب المشاركة الضعيفة جدا بهذه الانتخابات, وجود استياء داخلي واسع ازاء سياسات ماكرون وايضا ازاء مايطرحه اليمين المتطرف من اراء عنصرية في المجتمع الفرنسي./ كما تعكس اجواء هذه الانتخابات ونتائجها عدم ثقة داخلية واسعة بوعود هذين الحزبين.

 

خراسان ..

في مقالها الذي يعكس عنوانه( دونالد بايدن ) مفهومه ومحتواه بوضوح كتبت صحيفة خراسان عن الغارة الامريكية على مواقع الحشد الشعبي في العراق مؤكدة ...ان هذه الغارة العدوانية على مواقع الحشد العراقي مؤشر جديد على انتهاج ادارة بايدن لسياسة تصعيد للاجواء في المنطقة وعلى عكس كل ادعاءاتها الدبلوماسية..( ان ادارة بايدن اغلقت مؤخرا عشرات المواقع الاعلامية لايران ومحور المقاومة, كما تضع عراقيل كبرى بطريق مفاوضات فيينا ).

وانبرى الوزير بلينكن بالتلويح لاحتمال انسحاب امريكا من مفاوضات فيينا , وسط تصريحات بعدم الغاء الحظر بالكامل,/ كل هذه المواقف والى جانب التصعيد الامريكي ببحر الصين الجنوبي تؤكد واقع عدم وجود فارق حقيقي بين بايدن وترامب رغم كل تبجحات الادارة الامريكية الجديدة حول الدبلوماسية.

 

ارمان ملي..

صحيفة آرمان ملي كتبت في مقالها( فيينا وترقب القرارات الصعبة).. بعد ثلاثة اشهر من المفاوضات المكثفة في العاصمة النمساوية فيينا حول احياء الاتفاق النووي هناك اجواء ترقب بشأن اقتراب هذه المفاوضات من نهايتها في واقتراب الاطراف المشاركة من اتخاذ قرارات صعبة، ( ان التوصل لاتفاق نهائي في مفاوضات فيينا يبقى مرهونا رغم كل شحنات التفاؤل بموقف ادارة بايدن من موضوع الغاء الحظر) ان اي رهان على المماطلة في المباحثات انتظارا لتشكيل حكومة جديدة في ايران بعد الانتخابات الرئاسية , رهان فاشل تماما , فموقف ايران في مفاوضات فيينا هو موقف نظام الحكم برمته في البلاد , ومصيرها الفشل تماما , واقرب طريق لنجاح المفاوضات, هو الغاء الحظر المفروض على ايران لتفادي عودة الاوضاع للمربع الاول.

 

ابتكار ..

صحيفة ابتكار كتبت عن الغارة الجوية الامريكية على مواقع الحشد الشعبي في العراق متسائلة ( من وراء الغارة , بايدن ام الجنرالات؟) وتقول الصحيفة.. ان هذه الغاراة العدوانية استهدفت اضعاف قدرات الحشد الشعبي الذي يقوم بالدور الرئيسي في مكافحة الارهاب الداعشي وفلوله, والسؤال هنا ( هل خرجت الامور عن سيطرة بايدن لصالح جنرالات الحرب بالبنتاغون ام انه يسير على خطى ترامب بدعم الارهاب ايضا) اذ لا ينسى احد ان ادارة ترامب حلولت احياء داعش في العراق بشتى السبل الخفية والى جانب استهدافها للحشد لاضعافه , بغية استغلال وجود داعش كذريعة لبقاء القوات الامريكية في العراق . فهل سيواصل بايدن نفس ذلك النهج الترامبي عبر استهداف الحشد ام ان هذه الغارة مؤشر على فرض صقور البنتاغون رؤيتهم عليه؟

 

ايران ..

نشرت صحيفة ايران تقريرا ينقل عن محافل سعودية قولها ان ( بن سلمان بعث برسالة لنفتالي بينيت) حول ايران..ويقول التقرير يبدو وحسب تأكيدات محافل المعارضة السعودية ان ولي عهد السعودية بعث برسالة تهنئة لرئيس وزراء الكيان الصهيوني الجديد نفتالي بينيت لتسلمه المنصب , وحسب هذه المحافل، ( بن سلمان اكد في رسالته لبينيت التزام السعودية بكل التفاهمات و اعمال التنسيق التي توصلت اليها مع حكومة نتنياهو ) وليس هذا فحسب فبن سلمان ابدى امله في هذه الرسالة ايضا بمواصلة الحكومة الجديدة بتل ابيب لنفس نهجها المعهود في التصدي لايران "على حد تعبيره" ولرفضها للاتفاق النووي .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة