البث المباشر

العراق.. تنظيم دورة لإعداد أساتذة علوم القرآن الكريم

الأحد 27 يونيو 2021 - 10:20 بتوقيت طهران
العراق.. تنظيم دورة لإعداد أساتذة علوم القرآن الكريم

أقام معهدُ القرآن الكريم فرع النجف الأشرف ، دورةً تخصّصية لإعداد أساتذةٍ في مجالَيْ "علوم القرآن الكريم، وقواعد تجويده"، ضمن المشروع القرآنيّ لطلبة العلوم الدينيّة بمشاركة أربعين طالبًا من داخل العراق وخارجه.

ويتلقّى المشاركون في الدورة دروسًا نظريّة وعمليّة، من قِبل أساتذةٍ مختصّين في ميدان علوم القرآن الكريم وتلاوته وقواعد تجويده، مضافًا إلى دروسٍ في طرائق التدريس، وتقديمها لهم بواقع (6) ساعاتٍ في اليوم الواحد.

ومن المقرّر أن تستمرّ الدورةُ لمدّة أسبوعين، بهدف تمكين المشاركين من نقل ما تعلّموه من معارف وعلوم، والاستفادة من جهودهم في دوام عطاء المشروع القرآنيّ لطلبة العلوم الدينيّة، واتّساع دائرة المستفيدين منه.


الجديرُ بالذكر أنّ المشروع القرآنيّ لطلبة العلوم الدينيّة يُعدّ من المشاريع الرائدة لمعهد القرآن الكريم فرع النجف الأشرف، وقد حظي باهتمامٍ ودعمٍ كبير من العتبة العبّاسية المقدّسة، لكونه جزءاً من رسالتها السامية الهادفة لخدمة الثقلين الشريفين، كما أنّ المشروع مستمرّ للعام الخامس على التوالي، بتقديم الكثير من العلوم والمعارف القرآنيّة للمئات من طلبة الحوزة العلميّة في النجف الأشرف.

المصدر: شبكة الكفيل العالمية

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة