البث المباشر

دعاء الإمام المهدي في كلّ يوم من رجب-2

الأحد 20 يونيو 2021 - 21:22 بتوقيت طهران

إذاعة طهران- إشراقات من الصحيفة المهدوية

اللهم أني أسألك بمعاني جميع ما يدعوك به ولاة أمرك المأمونون على سرك المستسرُّون (1) بأمرك الواصفون لقدرتك المعلنون لعظمتك.
أسألك بما نطق فيهم من مشيئتك فجعلتهم معادن لكلماتك وأركاناً لتوحيدك وآياتك ومقاماتك التي لا تعطيل لها في كل مكان يعرفك بها من عرفك لا فرق بينك وبينها إلا أنهم عبادك وخلقك فتقها ورتقها بيدك بدؤها منك وعودها إليك أعضاد وأشهاد ومناة (2) وأذواد وحفظة ورواد فبهم ملأت سماءك وأرضك حتى ظهر أن لا إله إلا أنت.
فبذلك أسألك وبمواقع العز من رحمتك وبمقاماتك وعلاماتك أن تصلي على محمد وآله وأن تزيدني إيماناً وتثبيتاً يا باطناً في ظهوره وظاهراً في بطونه ومكنونه يا مفرقاً بين النور والديجور (3) يا موصوفاً بغير كنه ومعروفاً بغير شبه حاد كل محدود وشاهد كل مشهود وموجد كل موجود ومحصي كل معدود وفاقد كل مفقود (4) ليس دونك من معبود أهل الكبرياء والجود.
يا من لا يكيف بكيف ولا يؤين بأين يا محتجباً عن كل عين يا ديموم (5) يا قيوم وعالم كل معلوم صل على محمد وآله وعلى عبادك المنتجبين وبشرك المحتجبين وملائكتك المقربين والبهم (6) الصافين الحافين.
وبارك لنا في شهرنا هذا المرجب المكرم وما بعده من الأشهر الحرم وأسبغ علينا فيه النعم وأجزل لنا فيه القسم وأبرز لنا فيه القسم.
باسمك الاعظم الاجلّ الاكرم الذي وضعه على النهار فأضاء وعلى الليل فأظلم واغفر لنا ما تعلم منا وما لا نعلم واعصمنا من الذنوب خير العصم واكفنا كوافي قدرك وامنن علينا بحسن نظرك.
ولا تكلنا إلى غيرك ولا تمنعنا من خيرك وبارك لنا فيما كتبت لنا من أعمارنا وأصلح لنا خبيئة أسرارنا وأعطنا منك الأمان واستعملنا بحسن الأيمان وبلغنا شهر الصيام وما بعده من الأيام والأعوام يا ذا الجلال والإكرام.

*******

(1) المستبشرون (خ ل).
(2) مناة جمع الماني، أي المقدر والمختبر.
(3) الديجور: الظلمة.
(4) فاقد كل مفقود اي طالبه، ومن طلبه الله لم يفته.
(5) الديموم من دام يدوم اي ثبت وامتدّ واستمرّ.
(6) البهمة هي الجيش والجمع البهم - بالضمّ ثمّ الفتح- اي الجيوش من الملائكة.

*******

المصدر: الصحيفة المهدوية

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة