البث المباشر

ظريف الى تركيا للمشاركة في منتدى انطاليا الدبلوماسي

الخميس 17 يونيو 2021 - 16:17 بتوقيت طهران
ظريف الى تركيا للمشاركة في منتدى انطاليا الدبلوماسي

اعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، مغادرة وزير الخارجية محمد جواد ظريف البلاد متجها الى تركيا؛ للمشاركة في اجتماع "منتدى انطاليا للدبلوماسية".

واوضح خطيب زادة في تصريح له اليوم الخميس، ان زيارة ظريف الحالية الى تركيا، جاءت بناء على دعوة وزير الخارجية التركي "مولود تشافيش اغلوا" للمشاركة في المنتدى الدبلوماسي بمدينة انطاليا.

وبحسب المتحدث، سيلقي ظريف خلال هذا الملتقى كلمة حول "نظرية الجوار مع الجمهورية الاسلامية الايرانية"، ويشرح سياسات البلاد في هذا الخصوص.

واضاف، ان وزير الخارجية سيلتقي على هامش اجتماع منتدى انطاليا عددا من كبار الشخصيات، بمن فيهم وزراء خارجية الدول المشاركة، كما سيعقد مباحثات ثلاثية مع نظيريه التركي والافغاني.

يذكر ان "منتدى انطاليا للدبلوماسية" سيبدأ اعماله يوم الجمعة 18 حزيران/ يونيو؛ بكلمة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

ويستضيف هذا المؤتمر جمعا من كبار الشخصيات ووزراء الخارجية، الى جانب رؤساء المنظمات الدولية والاقليمية والدبلوماسية من انحاء العالم؛ لمناقشة الفرص الجديدة لارساء السلام والتعاون في منطقة القوقاز الجنوبية، وتعزيز الاواصر الاقليمية والتعاون بين دول اسيا والتعامل مع افريقيا، فضلا عن القضايا الراهنة في غرب اسيا والخليج الفارسي والعلاقات عبر الاطلسي وقضايا النازحين والمهاجرين والدبلوماسية الاقتصادية والاخبار المفبركة في مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الدول المشاركة في منتدى انطاليا الدبلوماسي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة