البث المباشر

بذور العنب كنز صحي مذهل!

الخميس 17 يونيو 2021 - 11:10 بتوقيت طهران
بذور العنب كنز صحي مذهل!

تعد فاكهة العنب من أكثر الفواكه فائدة لجسم الإنسان .كونها تحتوي على عناصر غذائية كفيتامينات أ و ب6 و ج وحمض الفوليك بجانب بعض المعادن الضرورية الهامة.

فيما تعتبر بذور العنب كنز غني لمضادات الأكسدة ، والفلافونويد ، والميلاتونين . والتي قد تدعم صحة القلبة والدماغ ، وتحسن النوم ، والدورة الدموية الطبيعية، نقل عن موقع هيلثي لاين الطبي.

إليكم فوائد خلاصة بذور العنب :

-مضاد للأكسدة :

تحتوي على مضادات الأكسدة القوية ، والتي ترفع المناعة الخاصة بك ، وتحمي خلايا الجسم من الإجهاد التأكسدي. وأيضا تطهر الجسم من الجذور الحرة الغير مرغوب فيها المسببة للضرر ، مستخلص بذور العنب يحتوي على مضادات أكسدة أكثر فعالية من الفيتامينات C أو E.

-مكافحة الشيخوخة :

تساعد في القضاء على الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد . كما أنها تساعد على تقوية البشرة وتقلل من التصبغ وإصلاح الجلد المترهل .و تحتوي على بروانثوسيانيدينس بلازميدة قليلة القسيمات ، التي تمنع ضرر الأشعة فوق البنفسجية.

-مضاد للفطريات :

تحتوي على خصائص مضادة للفطريات ، والتي تجعل منه مطهر فعال وعلاج جيد للالتهابات الفطرية . وأظهرت الدراسات التي أجريت على الفئران أن بذور العنب خفضت حالات داء المبيضات فيها.

-مضاد لمسببات الحساسية :

تحتوي على خصائص مضادة للحساسية ، أنها تعمل مثل مضادات الهستامين ، مما يقلل من إنتاج الهستامين ويعزز الجهاز المناعي . هذه الخاصية تجعل بذور العنب جيده لعلاج ومنع الحساسية.

-مضاد للبكتيريا :

لها تأثيرات مضاد للجراثيم أيضا ، والتي تجعله مثاليا للتطبيق الموضعي والاستهلاك . وقد وجدت دراسة حديثة أن بذور العنب لها خصائص مضادة للجراثيم مماثلة لتلك التي تستخدم بانتظام كعوامل مضادة للجراثيم الموضعية.

-الدورة الدموية :

مستخلصها يمنع تشكيل الترسبات في الأوعية الدموية ، ويعزز صحة القلب.

– يعزز الوظيفة الإدراكية :

على الرغم من أن الدراسات لا تزال على المضي قدما . قد يكون لها الآثار المثبطة على التدهور المعرفي وظهور مرض الزهايمر.

-يحسن صحة الأسنان :

يساعد على تجديد المعادن الضرورية الموجودة في الأسنان وتحسين صحة الأسنان الخاص بك. ويساعد على منع تسوس الاسنان المبكر.

-يقوي العظام :

تلعب دورا في تأخير ومنع هشاشة العظام. الدراسات التي أجريت على الفئران تخلص إلى أن مستخلص بذور العنب يعمل على زيادة قوة العظام وتكوين العظام في الفئران .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة