مواجهات في القدس ودعوات لمسيرة غاضبة

الخميس 17 يونيو 2021 - 09:11 بتوقيت طهران
مواجهات في القدس ودعوات لمسيرة غاضبة

اندلعت مساء أمس مواجهات بين العشرات من الشبان وقوات الاحتلال في بلدة أبو ديس شرق القدس، في حين دعت مؤسسات البلدة إلى إضراب شامل اليوم الخميس.

وذكرت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال بعد مسيرة غاضبة في البلدة في أعقاب استشهاد المواطنة مي عفانة، ظهر امس.

كما دعت مؤسسات البلدة وقواها إلى إضراب شامل ومسيرة حاشدةاليوم الخميس الساعة 6 مساء من وسط أبو ديس باتجاه معسكر الجبل العسكري؛ احتجاجا على جرائم الاحتلال.

وارتقت امس الاربعاء الشهيدة مي خالد يوسف عفانة (29 عامًا) من بلدة أبو ديس شمال شرق القدس، برصاص الاحتلال، بعد محاولتها تنفيذ عملية طعن ودهس مزدوجة قرب قرية حزما شمال شرق القدس.

والشهيدة عفانة طبيبة صحة نفسية ومحاضرة في كلية جامعة الاستقلال، أكدت في آخر منشوراتها على صفحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه "سوف نبقى هنا، وإما شهادة وإما النصر".

إلى ذلك، اندلعت مساءً، مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة سلوان في القدس المحتلة.

وذكرت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال اقتحمت حي بئر أيوب في بلدة سلوان حيث اندلعت مواجهات أطلق خلالها الجنود القنابل الغازية والصوتية والرصاص المعدني.

وخلال المواجهات تمكن الشبان من إحراق عامود لكاميرات المراقبة التابعة للاحتلال.

وتشهد سلوان مواجهات يومية وخاصة في محيط المنازل التي استولى عليها المستوطنون والتي تتعرض للاستهداف بالمفرقعات النارية.

ويستهدف الاحتلال بلدة سلوان بمشاريع استيطانية عدة، ويسعى لتهجير أهالي حي بطن الهوى وتحويله إلى مستوطنة ضخمة تتصل مباشرة بمستوطنة رأس العامود شرقا وبالبؤر الاستيطانية في حي وادي حلوة غربا.

وبدأ التغلغل الاستيطاني في الحي عام 2004 ببؤرتين استيطانيتين، ثم تصاعد عام 2014 ليبلغ عدد البؤر الآن 6 تعيش فيها 23 أسرة من المستوطنين.

فيما بلغ عدد أوامر إخلاء المنازل في بطن الهوى أكثر من 87 أمرا، ويسكن هذه المنازل 700 مقدسي يعيشون على مساحة 5 دونمات و200 متر".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم