البث المباشر

مسؤول: مؤتمر طهران الامني الثالث سيتناول اهم قضايا المنطقة والعالم

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 08:23 بتوقيت طهران
مسؤول: مؤتمر طهران الامني الثالث سيتناول اهم قضايا المنطقة والعالم

قال سيد جلال دهقاني فيروزآبادي مسؤول الأمانة العامة لمؤتمر طهران الامني الثالث المزمع عقده في كانون الثاني/ يناير القادم، ان المؤتمر سيتناول اهم القضايا الامنية في المنطقة والعالم وما تواجهه الدول من تحديات مشتركة.

ونقلا عن الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤتمر، اضاف دهقاني فيروزآبادي في كلمة القاها الإثنين، في مراسم افتتاح اجتماع "السلام والاستقرار في غرب آسيا، منطقة واحدة ومصير واحد" في طهران، اضاف ان مؤتمر طهران الامني الثالث سيناقش انسحاب اميركا من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية باعتبار ان ذلك يشكل تهديدا للامن في غرب آسيا.

وشدد على ان المؤتمر سيتناول ايضا التجربة السورية في مكافحة الارهاب وآفاق الاستقرار في غرب آسيا.

واوضح دهقاني فيروز آبادي ان دبلوماسية ايران الدفاعية ودورها في الاستقرار والتعاون والتنمية في غرب آسيا سيكون احد المحاور الهامة لمؤتمر طهران الامني، قائلا ان المشاركين سيبحثون ايضا آفاق التعاون والعلاقات الاقتصادية بين الاتحاد الاوروبي وايران.

واشار الى القضية الفلسطينية باعتبارها اهم قضايا العالم الاسلامي والكارثة التي يعيشها الشعب اليمني بسبب العدوان وما يجري على الارض اليمنية من جرائم حرب وانتهاك لحقوق الانسان.

وشدد على ان مؤتمر طهران الامني سيبحث ايضا التعاون الجماعي الى جانب مباحثات السلام في افغانستان ودور التعاون الامني المشترك في مكافحة الارهاب التكفيري.
واشار الى مستقبل العراق والسلام والاستقرار في غرب آسيا باعتباره من اهم محاور مؤتمر طهران القادم.

وقد بدأ صباح الاثنين، اجتماع "السلام والاستقرار في غرب آسيا، منطقة واحدة ومصير واحد" اعماله بكلمة رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية كمال خرازي في وزارة الخارجية في طهران.

ومن المقرر ان يعقد مؤتمر طهران الامني الثالث يومي 13 و14 كانون الثاني/ يناير القادم تحت عنوان "الامن الاقليمي في غرب آسيا، افاق الاستقرار والتعاون والتطور الجماعي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة