البث المباشر

العراق..إعلان النتائج الأولية لعملية أسود الجزيرة الثانية للتطهير من بقايا داعش

الإثنين 14 يونيو 2021 - 18:34 بتوقيت طهران
العراق..إعلان النتائج الأولية لعملية أسود الجزيرة الثانية للتطهير من بقايا داعش

اعلنت خلية الإعلام الأمني، الاثنين، عن النتائج الأولية لعملية اسود الجزيرة الثانية، التي انطلقت صباح اليوم لملاحقة بقايا داعش في المناطق الغربية من البلاد.

وذكرت الخلية في بيان أن "قيادة القوات البرية من خلال قيادة عمليات (الجزيرة - غرب نينوى - صلاح الدين) والقيادات والقطعات الملحقة بها وبأكثر من (10) محاور وبإسناد القوة الجوية وطيران الجيش الأبطال، شرعت فجر اليوم الاثنين بعملية اسود الجزيرة الثانية، للبحث والتفتيش عن عناصر داعش الارهابي، ضمن قاطع الجزيرة غربي البلاد".

وأضافت، أن "اهم النتائج ضمن قيادة عمليات الجزيرة، كانت العثور على نفقين لعصابات داعش الإرهابية احدهم يحتوي ملابس عسكرية، ضمن منطقة السدة والمكسار ضمن محور لواء المشاة الالي الثلاثون تم حرقها وتدميرها بالكامل، كما تم تفجير مخبأ لعصابات داعش الإرهابية ضمن محور لواء المشاة الآلي الثلاثون قرب منطقة كشيكش وتم العثور ايضا على مخبأ اخر ضمن قاطع الفوج الاول لواء المشاة الآلي الثلاثون تم تدميره".

واشارت الى أنه "وضمن قيادة عمليات صلاح الدين، تم تفجير عبوة ناسفة مسيطر عليها من قبل محور مقر القيادة على طريق السكريات، كما وتم تدمير مخبأين أحدهما يحتوي على ١٢ عبوة بلاستيكية C4 والأخر كان مفخخ بالكامل وفي نفس السياق تم معالجة ثلاثة صهاريج من قبل طيران الجيش الابطال".

واوضحت انه "مازالت العملية مستمرة لتفتيش جميع القرى ضمن مناطق الواجب وحسب الاهداف المرسومة لها، وسنوافيكم تفاصيل أكثر لاحقاً".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة