البث المباشر

اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

الإثنين 14 يونيو 2021 - 12:48 بتوقيت طهران
اهم عناوين الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاثنين

تناولت الصحف الايرانية الصادرة اليوم الاثنين في طهران عدداً من القضايا المحلية والاقليمية والدولية ابرزها، المناظرات بين المرشحين الرئاسيين السبعة تسخن الاجواء الانتخابية في البلاد، هدف المماطلات الغربية في مباحثات فيينا ممارسة ابتزاز في الوقت الاضافي.

حمايت ..
المناظرات بين المرشحين الرئاسيين السبعة تسخن الاجواء الانتخابية في البلاد

سياست روز..
هدف المماطلات الغربية في مباحثات فييناممارسة ابتزاز في الوقت الاضافي

ابرار..
عراقجي .. لا اعتقد بان التوصل لاتفاق نهائي في مباحثات فيينا سيكون ممكنا هذا الاسبوع

وطن امروز ..
سقوط نتنياهو المهرج بتشكيل حكومة جديدة بالكيان الصهيوني وحصولها على ثقة الكنيست

ايران ..
نتنياهو يصل الى نهاية الطريق بعد تشكيل بينيت –ليبيد لحكومة تناقضات

شرق..
احتدام المعارك في افغانستان واستمرار سلسلة سقوط المدن والبلدات بيد طالبان

جوان...
محور واشنطن الرياض يشترط وقف القوات اليمنية المشتركة عملياتها بمأرب لرفع الحصار

عصر ايرانيان ..
حكومة الانقاذ الوطني اليمنية تبدي استعدادها لاجراء عملية تبادل للاسرى مع التحالف السعودي

كيهان ..
قائد سرايا القدس ينذر الكيان الصهيوني بتحويل انفاق غزة لمقابر للجنود الصهاينة

مردم سالاري ..
صحف فرنسية تتحدث عن ادلة تثبت استمرار التعاون الاستخباري الامريكي السعودي باليمن

آفتاب يزد..
المحافل القضائية تؤكد بدء محاكمة المتهمين الرئيسيين بقضية محاولة الانقلاب بالاردن

خراسان...
الدول الصناعية السبع تخصص اربعين ترليون دولار لمواجهة تنامي قدرات الصين

أهم مقالات الصحف الايرانية لصباح اليوم الاثنين

اطلاعات ...
صحيفة اطلاعات كتبت في افتتاحيتها التي تحمل عنوان، خطران رئيسيان في جوارنا..تحمل احداث وتطورات الساحة الافغانية معها خطرين او تهديدين رئيسيين لبلادنا, الاول يتمثل في .. احتمال عودة حركة طالبان للسلطة في كابول برؤيتها الداعية لاقامة امارة بافغانستان تجمعها بتنظيمات متطرفة و ارهابية.

وهذا يعني بان الحديث عن مفاوضات ومباحثات سياسية لا معنى له بالنسبة لطالبان ان احداث الساحة الافغانية تعكس مؤخرا تسارع وتيرة تحرك طالبان نحو الحسم الميداني في مسار تحقيق هدف اقامة امارة والخطر الاخر من افغانستان يرتبط باحتمال تفشي سلالات جديدة من كورونا واحتمال انتقالها لمحافظات ايرانية متاخمة في ظل ضعف الاجهزة الصحية بافغانستان وانشغال الحكومة بالحرب مع طالبان.

ايران ..
وحول سقوط نتنياهم كتبت صحيفة ايران في تعليقها، نهاية مخزية لحكومة الاثني عشر عاما... يبدو واضحا للعيان تماما من تشكيل عدة احزاب متضاربة الميول والتوجهات السياسية لتكتل ضد نتنياهو, ان هناك رفض واسع النطاق بفلسطين المحتلة لبقاءه بالسلطة, وسأم عميق من وجوده.

ان تورط نتنياهو بقضايا فساد واصراره على استحواذ السلطة باي ثمن وهزيمة الكيان بحرب غزة , عوامل سرعت سقوطه ولعل السؤوال المطروح الان هو الى اين سينتي المطاف بنتنياهو بعد سقوطه الاخير؟

في الواقع قد يراهن نتنياهو على تفجر الخلافات بين مكونات الحكومة الجديدة وهو امر متوقع , ولكن قد يصطدم هذا الرهان بفقدان زعامته لليكود , وقد يصطدم بتحرك القضاء لمحاكمته وسجنه.

جمهوري اسلامي ..
نشرت صحيفة جمهوري اسلامي تقريرا بعنوان، حماس ترد على وزير خارجية الامارات، جاء فيه .. اكدت حركة حماس ان تصريحات وزير خارجية الامارات ضدها تتنافى مع كل القيم الاخلاقية والانسانية والوشائج العربية.

حماس قالت على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم ان تصريحات الوزير عبد الله بن زايد ال نهيان تحريضية ضد المقاومة الفلسطينية وحزب الله لبنان وضد الاخوان المسلمين ايضا وتواكب المنطق الصهيوني تماما.

ان هذا المسؤول الاماراتي صرح لموقع اللجنة اليهودية الامريكية على الانترنيت بانه ينبغي ادراج حماس وحزب الله لبنان والاخوان المسلمين بقائمة الارهاب ولا يجب الفصل بين الاجنحة السياسية والعسكرية فيها في هذا الشأن.

خراسان...
صحيفة خراسان كتبت في مقالها، الوجه الاخر لتصريحات بن زايد التحريضية،... حث وزير الخارجية الاماراتي في خطاب تحريضي بامتياز المجتمع الدولي على ادراج حماس وحزب الله لبنان بقائمة الارهاب.

ان تصريحات الوزير عبد الله بن زايد ال نهيان التي اضاف فيها الاخوان المسلمين للقائمة ايضا عكست واقع رهان الامارات على افاق العلاقات بينها والكيان الصهيوني على حساب هويتها الوطنية وانتماءاتها ووشائجها القومية والدينية والتاريخية مع بلدان وشعوب المنطقة , وعكست اصرار عجيب على الارتماء بشكل كامل في احضان الصهاينة .

ان تصريحات هذا المسؤول الامارتي اثارت دهشة حتى اللجنة اليهودية الامريكية التي اجرى معها حوارا بتقنية الفيديو كنفرانس .

سياست روز...
كتبت صحيفة سياست روز في مقالها، الاحتلال التركي وتغيير التركيبة السكانية لمناطق بسوريا، .. تدل المؤشرات والانباء على انتهاج تركيا لسياسة تتريك للمناطق التي تحتلها القوات التركية في شمال وشمال شرقي سوريا .

ان تركيا تقوم بتوطين مواطنين اتراك بشكل متسارع في المناطق التي تحتلها قوات تركية بسورياوليس هذا فحسب بل عمدت تركيا الى اصدار بطاقات هوية تركية لمن تبقى من السكان بعد دفع اغلبهم للنزوح , كما يتم التدول بالعملة التركية في هذه المناطق وحولت القوات التركية المباني الحكومية الى مكاتب لشركات ومؤسسات تركية .

ان ما يحدث في المناطق السورية التي تحتلها تركيا هو عملية تتريك واسعة لابتلاع وضم هذه المناطق خلف ذريعة المحافظة على الامنى القومي التركي.

كيهان...
نشرت صحيفة كيهان تقريرا حول مناورات صينية تحسبا لتصعيد امريكي يحمل عنوان، تدريبات صينية على استهداف القطع البحرية الامريكية... اجرت البحرية الصينية تدريبات بالذخيرة الحية مؤخرا تركزت على سبل مواجهة الاساطيل الامريكية ببحر الصين.

والتطور الاكثر اهمية في هذه التدريبات التي تزامنت مع زيارة نواب بالكونغرس الامريكي لتايوان في استفزاز لبكين , هو ازاحة الستار عن صاروخ صيني جديد ومتطور خاص باستهداف القطع البحرية وخاصة حاملات الطائرات..محافل عسكرية صينية قالت ان الصاروخ "دانغ فنغ -26 " هو قاتل حقيقي الطائرات.

وفي واشنطن ابدت محافل مقربة من البنتاغون لحاملات قلقها من ان امريكا قد تجد نفسها مجبرة على خفض تواجدها ببحر الصين الجنوبي لتفادي اية مواجهة مع هذه الصواريخ.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة