البث المباشر

ايران وعمان يؤكدان على تعزيز علاقاتهما الودية وتطويرها

الأربعاء 9 يونيو 2021 - 19:44 بتوقيت طهران
ايران وعمان يؤكدان على تعزيز علاقاتهما الودية وتطويرها

أكد سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية ووزير المكتب السلطاني بسلطنة عمان، يوم الاربعاء، على تعزيز العلاقات الودية وتطويرها بين البلدين.

ولدى لقائهما في مسقط، بحث السفير علي نجفي خوشرودي والوزير سلطان بن محمد علي النعماني، بشأن القضايا الاقليمية الهامة، وأكدا على تعزيز العلاقات الودية وتطويرها بين البلدين.

وخلال اللقاء، أعرب سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها سلطنة عمان في المنطقة.

وتحدث الجانبان خلال هذا اللقاء، وتبادلا وجهات النظر في مجال العديد من الموضوعات الثنائية وتطوير العلاقات الودية بين طهران ومسقط.

وخلال السنوات الاخيرة تحققت انجازات كبيرة بجهود مسؤولي البلدين بغية تنمية العلاقات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والسياحية بين ايران وعمان، بما فيها إلغاء التأشيرة للرعايا العمانيين، وتسهيلات التأشيرة للمواطنين الايرانيين، وإطلاق العشرات من الخطوط الجوية بين مدن البلدين، وتقديم التسهيلات لتسجيل الشركات والاقامة في عمان، وإطلاق خطوط منتظمة لخطوط الملاحة البحرية بين موانئ ايران وعمان، وتبادل الوفود التجارية والثقافية والعلمية، وتعزيز حضور الفنانين الايرانيين، والمشاورات المستمرة بين كبار مسؤولي الجانبين، وعقد اجتماعات اللجان المشتركة الاقتصادية والسياسية والاستراتيجية بين البلدين.

كما ان لسلطنة عمان مواقف ايجابية وودية تجاه ايران في القضايا الاقليمية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة