البث المباشر

شرطة الإحتلال الصهيوني توصي بإلغاء "مَسيرة الأعلام" في القدس والسبب...

الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 22:00 بتوقيت طهران
شرطة الإحتلال الصهيوني توصي بإلغاء "مَسيرة الأعلام" في القدس والسبب...

بعد تحذيرات المقاومة الفلسطينية، شرطة الاحتلال الصهيوني تتجه إلى تقديم توصية للكابينت لعدم المصادقة على تنظيم مسيرة الاحتلال خوفاً من أي تصعيد أمني جديد.

قالت وسائل إعلام صهيونية إنّ الشرطة ستوصي الكابنيت بإلغاء "مسيرة الأعلام" التي كانت مقررة الخميس المقبل، وذلك "لعجزها عن تأمين الحماية لها".

وكشف مراسل الشؤون الجنائية في القناة 13 الصهيونية، مؤور تسور، أنّ "الأجهزة الأمنية من الشاباك والشرطة والجيش فضّلوا عدم تنظيم المسيرة في الوضع الحالي".

وقال تسور: "الشرطة ليست مستعدة  لحماية هذه المسيرة، فكل عناصر الشرطة ما زالوا موجودين في المدن المختلطة، ويوجد نقص في عناصر الشرطة بحوالى 5 آلاف عنصر لتنفيذ كل المهمات الجارية".

ولفت المراسل إلى أنّ مصادر الشرطة تقول "إنّ الشاباك اقترح إجراء المسيرة في باحة حائط الكوتل (البراق) وليس إلغاؤها كلياً"، لافتاً إلى وجود خشية شديدة من اشتعال الوضع على الأرض بحسب رأي مؤسسة الاحتلال الأمنية.

وتأتي هذه التوصية بعد تحذيرات عضو المكتب السياسي في حركة "حماس" خليل الحية، أمس الاثنين، من محاولة الاحتلال "تجسيد وقائع جديدة، بإعلانه عن مسيرة أعلام جديدة، وبتصعيده في الشيخ جراح".

كما حذر الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس، محمد حمادة، السبت الفائت، من "مغبة الحماقة الجديدة التي ينوي الاحتلال تنفيذها في القدس، وذلك بالسماح من جديد لما تُسمى مسيرة الأعلام بالمرور عبر باب العامود".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة